ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الصين إلى 82,901 حالة

أخبار

اصابات جديدة بكورونا في الصين واكتشاف ثغرات في نظام الرعاية الصحي

10 أيار 2020 19:02

قال جمهورية الصين الشعبية إن وباء كورونا المستجد كشف عن عدد من الثغرات السلبية في نظام الرعاية الصحية بالبلاد وتعهدت بالعمل على إصلاحها وكان أقرت اللجنة الصحية الوطنية في الصين بأن نظام الرعاية

قالت جمهورية الصين الشعبية إن وباء كورونا المستجد كشف عن عدد من الثغرات السلبية في نظام الرعاية الصحية بالبلاد، وتعهدت بالعمل على إصلاحها .

و أقرت اللجنة الصحية الوطنية في الصين بأن نظام الرعاية الصحية كان غير مستعد بالشكل الأفضل لمواجهة أي وباء أو مرض عالمي.

وأكدت اللجنة خلال إيجاز صحفي أن "تفشي فيروس كورونا المستجد كان اختبارا كبيرا كشف أن الصين لا تزال لديها ثغرات في النظام الرئيسي للوقاية من الأوبئة ومكافحتها، وفي أجهزة الرعاية الصحية وسواها من سبل مواجهة الأزمات".

من ناحية أخرى فقد سجلت الصين صباح اليوم الأحد عدد من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا لأشخاص محليين لم يسافروا خارج البلاد.

وأعلنت الفحوصات الصينية اكتشاف 14 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، مسجلة أكبر عدد من الإصابات اليومية منذ  28 أبريل/نيسان الماضي.

وأوضح مدير اللجنة الصحية الوطنية في الصين أن من بين الحالات الجديدة اثنتين واردتين من الخارج، في حين كانت الحالات الـ12 منقولة محليا، من ضمنها 11 حالة في إقليم جيلين شمالي شرقي الصين، إضافة إلى تسجيل 20 إصابة جديدة دون أعراض.

ووجه للصين خلال الفترة الأخيرة عديد من الاتهامات التي توضح أن مصدر فيروس كورونا هو من إحدى معامل ومختبرات مدينة ووهان الصينية، فيما نفت الصين أن يكون لها أيادٍ خفية في معرفة مصدر الفيروس.

وكان ظهر فيروس كورونا لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وتفشى لاحقا في مختلف أرجاء العالم، وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الصين بلغ 82,901 حالة، في حين استمر عدد الوفيات دون تغيير عند 4633 حالة.

النهضة نيوز