حشرة البعوض

أخبار

وفاة 50 شخص يمنيا بسبب مرض ينقله البعوض

10 أيار 2020 12:09

لقي 50 شخصا يمنيا حتفهم ليلة أمس السبت في العاصمة اليمنية عدن بعد إصابتهم بمرض الشيكونغونيا الذي ينتقل عبر البعوض وقال مسؤول حكومي رفض الكشف عن هويته إن أكثر من 3000 شخص قد أصيبوا بالمرض في

لقي 50 شخصاً يمنياً حتفهم ليلة أمس السبت في العاصمة اليمنية "عدن" بعد إصابتهم بمرض "الشيكونغونيا" الذي ينتقل عبر البعوض .

وقال مسؤول حكومي رفض الكشف عن هويته إن أكثر من 3000 شخص قد أصيبوا بالمرض في اليمن . مضيفا أن حاكم منطقة الشيخ عثمان في عدن جنوبي البلاد قد كان من بين القتلى الـ50 .

واعتقد المسؤول أن المرض قد بدأ بالتفشي بسبب انتشار المستنقعات بعد كارثة الفيضانات التي ضربت البلاد بتاريخ 21 أبريل . إذ لقي ثمانية أشخاص ، من بينهم خمسة أطفال ، مصرعهم و دمرت العديد من المنازل جزئيا أو كليا بسبب الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة في عدن.

من جانبه قال السيد ينس لارك ، المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة بتاريخ 1 مايو ، أن الأمطار الغزيرة و الفيضانات التي ضربت اليمن منتصف أبريل أثرت على 150 ألف شخص تقريبا .

وتعد "حمى الشيكونغونيا" هي مرض فيروسي ينتشر عن طريق لدغات البعوض بين المصابين و يتفشى بمجرد قرصها للشخص . فعادة ما يستمر المرض من خمسة إلى سبعة أيام و يسبب في كثير من الأحيان بالتسبب في آلام المفاصل الشديدة و الخمول التام ، وقد يستمر في بعض الأحيان لفترات أطول أيضا، حسب منظمة الصحة العالمية.

النهضة نيوز