أنتوني فاوتشي يخضع للحجر الصحي بعد تعامله مع أحد مصابي كورونا

الدكتور أنتوني فاوتشي

خضع الدكتور أنتوني فاوتشي ، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية وكبير مستشاري ترامب الصحيين وأحد القائمين على فرقة عمل البيت الأبيض لمكافحة تفشي فيروس كورونا ، للحجر الصحي بعد تعامله مع أحد عاملي البيت الأبيض الذي أثبت إصابته بالفيروس مؤخرا .

وصرح الدكتور فاوتشي لشبكة CNN ليلة أمس السبت أنه سيعمل من المنزل الآن، و أنه سيخضع للحجر الصحي المنزلي الذاتي ، لكنه قد يذهب إلى مكتبه في المعهد الوطني حيث لا يوجد أي موظف آخر غيره .

و أوضح فاوتشي أنه من بين العديد من المسؤولين الفيدراليين الذين يتم اختبارهم بشكل يومي للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا ، و قد كان اختباره سلبيا يوم الجمعة ، لكنه قد أصبح أكثر عرضة لخطر الإصابة بعد أن كان يتعامل بشكل مباشر مع شخص أثبتت إصابته مؤخرا.

و الجدير بالذكر أنه من غير الواضح من الذي اتصل به فاوتشي في البيت الأبيض ، على الرغم من وجود بعض الأنباء التي أفادت بأن كاتي ميللر، المتحدثة باسم فريق مكافحة فيروس كورونا في البيت الابيض قد ثبتت إصابتها بالفيروس .

وسيخضع للحجر المنزلي عدد آخر من أفراد البيت الأبيض، حيث يخضع كل من ستيفن هان ، مفوض إدارة الغذاء و الدواء الأمريكي ،  و روبرت ريدفيلد ، مدير مركز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها ، لحجر صحي لمدة أسبوعين بعد التعامل مع شخص مصاب في البيت الأبيض.

النهضة نيوز