منصات الكترونية لمواجهة فيروس كورونا في السعودية

أخبار

منصات الكترونية لمواجهة فيروس كورونا في السعودية

10 أيار 2020 20:48

أطلق المركز الوطني للمعلومات الصحية في السعودية لمستخدمي الهواتف الذكية عدد من التطبيقات الإلكترونية ضمن منصات الكترونية صحية تساعد المواطنين في مواجهة فيروس كورونا المستجد التاجي. ونشر المركز الوط

أطلق المركز الوطني للمعلومات الصحية في السعودية لمستخدمي الهواتف الذكية عدد من التطبيقات الإلكترونية ضمن منصات الكترونية صحية تساعد المواطنين في مواجهة فيروس كورونا المستجد التاجي.

ونشر المركز الوطني تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التدوينات والرسائل القصيرة "تويتر" قال فيها: "إن المنصات المعلنة توفر خدمات تفاعلية شاملة حول فيروس كورونا، إضافة إلى خريطة تفاعلية لمتابعة أعداد وحالات الإصابة بالفيروس حول العالم، فضلًا عن مساعد ذكي للرد على الاستفسارات بلغات مختلفة".

وأوضح المركز أن هذه المنصات ستوفر كافة المعلومات المتعلقة بفيروس كورونا سواءً الأعراض أو الإصابات أو كيفية الوقاية من الفيروس الذي قضى على الكثير من الأرواح.

وأفصح المركز عن أهم المميزات التي تميز هذه المنصات، والتي شملت رصد ومتابعة الإحصائيات حول العالم، وتحديثات لحظية لكل ما يتعلق بالفيروس، ومخططات ورسوم بيانية توضيحية، وعرضا لآخر الأخبار عن الفيروس، ومحتوى تثقيفيًا لتوعية المستخدمين، وعرضا عن حالة أهم المؤتمرات المتأثرة بالفيروس، ودليلا عن مستشفيات العزل الخاصة بالمملكة العربية السعودية، ودعم اللغتين العربية والإنجليزية.

وفي سياق الحديث عن التطبيقات الالكترونية فقد أعلن المركز عن إطلاق تطبيق "خريطة كورونا"، وهو تطبيق متوفر للهواتف الذكية متخصص في إطلاعك على آخر مستجدات الفيروس حول العالم من أعداد إصابات ووفيات ومعلومات أخرى.

ويوفر التطبيق: عرضا لأحدث البيانات والتحديثات بشكل تلقائي، وإحصائيات بحالات الوفاة وحالات المصابين والمتعافين من الفيروس، ورسومًا بيانية للدول الأكثر تأثرًا بالفيروس، و خريطة توضيحية للفيروس على مستوى الدول والمدن حول العالم، خدمة "بشاير بوت"، و المساعد الذكي المخصص للرد على استفسارات المستخدمين.

يذكر أن السعودية سجلت اليوم 1912 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المملكة، فيما تم تسجيل 7 حالات وفاة، و 1313 حالة تعافٍ إضافية.

النهضة نيوز