الجيش العربي السوري

أخبار

الجيش السوري يحبط هجوما للتنظيمات المسلحة على نقاطه بسهل الغاب

11 أيار 2020 01:05

أحبط الجيش السوري أمس هجوما لمجموعات مسلحة تنتمي لما يسمى غرفة عمليات وحر ض المو منين و حراس الدين على نقاط له في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي

أحبط الجيش السوري أمس هجوماً لمجموعات مسلحة تنتمي لما يسمى "غرفة عمليات وحرِّض المؤمنين" و"حراس الدين" على نقاط له في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

وخاض الجيش السوري معارك ضارية استخدم فيها المسلحون أسلحة ثقيلة وعربات مفخخة، استطاع الجيش تدميرها وتكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد، على حين ارتقى العديد من الشهداء بين أفراد الجيش السوري.

بدوره بيَّنَ مصدر ميداني أن "المسلحين هاجموا فجر اليوم نقاط الجيش على محور طنجرة العنكاوي في محاولة للسيطرة على مناطقها المحررة حديثاً، لكن وحدات الجيش العاملة بالمنطقة تصدت لها وتخوض معها حتى ساعة إعداد هذه المادة اشتباكات متقطعة لاستعادة النقاط المتقدمة التي كانت أخلتها صباحاً تجنباً للخسائر المحتملة، وذلك بمؤازرة المدفعية الثقيلة والطيران الحربي".

وأوضح المصدر أن الجيش السوري "استهدف ومايزال يستهدف بمدفعيته الثقيلة وراجمات صواريخه، مواقع ونقاطاً للتنظيمات المسلحة بكثافة نارية عالية بريف إدلب الجنوبي وتحديداً في عين لاروز وبليون والبارة وكنصفرة وكفرعويد بجبل الزاوية، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من المسلحين وتدمير عتادهم الحربي وتكبيدهم خسائر كبيرة".

من جانبه يشن الطيران الحربي غارات مكثفة على تحركات المجموعات المسلحة ونقاط تمركزهم وخطوط إمدادهم في سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي.

النهضة نيوز