أخبار

حاولوا اختطاف الرئيس مادورو .. الأمن الفنزويلي يكشف الخبايا المثيرة لمحاولة الانقلاب الفاشلة

11 أيار 2020 04:38

أعلنت الحكومة الفنزويلية مساء أمس الأحد أن قواتها الخاصة ألقت القبض على ثلاثة مرتزقة مرتبطين بمؤامرة الانقلاب الفاشلة التي تم إحباطها في ولاية أراغوا الشمالية على مقربة من كاراكاس بتاريخ 3 مايو .

أعلنت الحكومة الفنزويلية مساء أمس الأحد أن قواتها الخاصة ألقت القبض على ثلاثة مرتزقة مرتبطين بمؤامرة الانقلاب الفاشلة التي تم إحباطها في ولاية أراغوا الشمالية على مقربة من كاراكاس بتاريخ 3 مايو .

و تم التعرف على هوية  المعتقلين، وهم الملازم أول خايرو بيتمي ، و الرقيب الثاني فرانكو جوناثان ، و الرقيب الأول في الحرس الوطني البوليفاري إيفان رينكون ، وكشفت جهود الاعتقال جميع المتورطين في المؤامرة المستمرة إلى الآن .

و الجدير بالذكر أن اعتقال هؤلاء المرتزقة هو جزء من الانتشار الأمني الذي قامت به قوات أمن الدولة للقبض على الضالعين في عملية الانقلاب الفاشلة ، و التي هدفت إلى القيام بانقلاب في البلاد و خطف الرئيس نيكولاس مادورو .

و ذكرت الشرطة الوطنية الفنزويلية أن عمليات البحث و القبض على بقية المتورطين في المؤامرة الفاشلة لا تزال جارية حتى الآن ، و قد تم إلقاء القبض على 23 من المرتزقة المرتبطين بهذه الأحداث ، بما في ذلك اثنين من المرتزقة الأمريكيين التابعين للجيش الأمريكي، و هما لوك ألكسندر دينمان و إيران بيري ، الذين مثلوا أمام المحكمة الفنزويلية يوم الجمعة الماضي .

و في يوم السبت ، وضمن العملية نفسها ، استولت القوات المسلحة الوطنية الفنزويلية على ثلاثة قوارب قتالية تحمل شعار البحرية الكولومبية ، و التي تم التخلي عنها في تشورو إل مونو ، نهر أورينوكو على حدود البلاد .

و وفقا لأحد المرتزقة الأمريكيين ، تم تنسيق الخطة مع النائب خوان جوايدو الذي وقع عقدا بتاريخ 16 أكتوبر 2019 ، مقابل 212 مليون دولار أمريكي للقيام بانقلاب عسكري في البلاد و اختطاف الرئيس الحالي مادورو .

و قابلت الصحفية الفنزويلية المعارضة باتريشيا بوليو و المقيمة في ميامي السيد غودرو ، الذي أكد أن شركة Silvercorp USA تم التعاقد معها لتقديم الخدمات ، بما في ذلك التخطيط الاستراتيجي و شراء المعدات و استشارات تنفيذ المشروع من قبل جوايدو .

المصدر: موقع قناة تليسور الفنزويلية

النهضة نيوز - ترجمة خاصة