هواوي تدعم جهود مكافحة كورونا في افريقيا

هواوي

 

قال مسؤول في شركة هواوي الصينية الرائدة في صنع الأجهزة المحمولة الذكية أن الشركة قد تعهدت يوم أمس الأحد بدعم جهود مكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد في إفريقيا.

وأوضح تشين لي وهو رئيس شركة هواوي في منطقة جنوب إفريقيا في تصريح نشر في صحيفة The Standard ، أن أنظمة مؤتمرات الفيديو عن بعد قد ساعدت المؤسسات الطبية بالفعل على التواصل بكفاءة أكبر .

و أضاف تشين: " لقد نفذنا حلاً تشخيصياً قائما على الذكاء الاصطناعي في العديد من المؤسسات الطبية . و يمكننا الآن الانتهاء من مراجعة نتائج اختبارات الأشعة المقطعية خلال دقيقتين ، أي أسرع بنسبة 80 % من السابق ، فنحن جميعنا في سباق مع الوقت . حيث إن هذا الأمر هو أمر حاسم لإنقاذ الأرواح ".

و أشار إلى أن شركة الاتصالات الصينية ستستمر في استخدام قدراتها الأساسية فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات لدعم جهود إفريقيا لمكافحة تفشي الفيروس التاجي الجديد .

و قد أوضح المسؤول أنه خلال تفشي الجائحة الفيروسية العالمية ، قامت شركة هواوي بتأمين موظفيها و عملياتها ، و قد نظرت في كيفية دعم شركائها التجاريين في إفريقيا أيضا .

و أضاف : " لقد كنا محظوظين للمساعدة في تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي عبر المنظمات الأفريقية من خلال تقنياتنا المتطورة . فنتيجة لتفشي فيروس كورونا ، تشكل نموذج عمل جديد عبر القطاعات المختلفة ، حيث كان يتميز بعضها بالعمل عن بعد و التعليم عن بعد و الرعاية الصحية عن بعد و التسوق عبر الإنترنت و دفع الأموال عبر تطبيقات المحمول . لهذا ، فإن هذا النموذج الجديد مدفوع باستهلاك البيانات بشكل كبير للغاية ، بفضل تسهيل الاتصال الشامل بتقنيات الجيل الرابع 4G و الجيل الخامس 5G .

النهضة نيوز - ترجمة خاصة