حركة حماس

أخبار

دولة الاحتلال تزعم: اكتشفنا متعاوناً مع حماس بين مواطنينا

11 أيار 2020 07:09

زعمت دولة الاحتلال أنها ألقت القبض على مواطن اسرائيلي جندته حركة حماس ليتعامل معها في تهريب مواد تستخدم في تنفيذ عمليات المقاومة وقد أدانت محكمة منطقة بئر السبع مساء أمس الأحد المستوطن ماي

 

زعمت دولة الاحتلال أنها ألقت القبض على (مواطن) اسرائيلي جندته حركة حماس ليتعامل معها في تهريب مواد تستخدم في تنفيذ عمليات المقاومة.

وقد أدانت محكمة منطقة بئر السبع مساء أمس الأحد المستوطن مايكل بيريتز، وهو أحد سكان مستوطنة موشاف مبتاحيم الواقعة في غلاف قطاع غزة ، بتهمة التواصل و التعامل غير المشروع مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس" .

واتهمت المحكمة الإسرائيلية بيريتز بمحاولة تهريب بعض المواد إلى قطاع غزة ، دون تنسيق أو تصريح ، و قد كانت هذه المواد التي حاول تهريبها يمكن أن تساعد حركة حماس في تنفيذ هجمات ضد (إسرائيل) .

و وفقا للادعاء ، كان بيريتز يعلم أن أحد تجار غزة كان يسلم البضائع إلى حركة حماس ، و قد تم تحذيره من هذه الحقيقة من قبل، و لكنه استمر في التعامل بشكل غير مباشر مع حركة حماس بغض النظر عن ذلك .

و في الوقت نفسه ، تمت تبرئته من تهمة "مساعدة العدو في زمن الحرب" ، حيث كتبت محكمة بئر السبع في مذكرتها : " حتى لو اتخذنا موقفا متساهلا تجاه المدعى عليه ، لأنه لم يكن ينوي تقويض الأمن القومي ، فهو لا يزال قد ارتكب إجراءات من شأنها تقويض الأمن القومي ".

و أضافت أنه خلال المحاكمة ، رفض بيريتز بشكل واضح و قاطع التهم الموجهة له ، و رفض مرارا الاجابة على أسئلة صعبة و مهمة وجهت له بصدق.

النهضة نيوز - غزة