المجلس لاعلى للدفاع.jpg

أخبار لبنان

توجه حكومي لدعوة المجلس الأعلى للدفاع إلى إجتماع يُعقد قبل ظهر غد

11 أيار 2020 10:09

أعلنت صحيفة الجمهورية اللبنانية عن معلومات مفادها ان الإتصالات ستتواصل في الساعات المقبلة بين مختلف المراجع المعنية الصحية والإجتماعية والأمنية لافتة الى أنه قد تكون هناك حاجة الى دعوة المج

أعلنت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية، عن معلومات مفادها انّ "الإتصالات ستتواصل في الساعات المقبلة بين مختلف المراجع المعنية الصحية والإجتماعية والأمنية".

لافتة الى أنه "قد تكون هناك حاجة الى دعوة المجلس الأعلى للدفاع إلى إجتماع يُعقد قبل ظهر غد للبحث في تعزيز التدابير، لإعادة لجم ظاهرة تمدّد الإصابات بوباء كورونا مجدداً".

وأكدت المعلومات أنه "لن توفر عملية الانتشار هذه أي قضاء، من عكار الى اقصى مناطق الجنوب والبقاع، ولاسيما لجهة انتشار الإصابات في صفوف وحدة الحماية في المحكمة العسكرية، والتي بلغت 13 إصابة، وسط مخاوف من امكان اصابة بقية العسكريين وقضاة المحكمة والموقوفين والمحامين الذين ارتادوا المحكمة في الأيام الأخيرة".

 

وفي معلومات "الجمهورية"، إنّ "رئيس الحكومة سيجري اتصالاته بالقادة العسكريين والأمنيين لتقييم الموقف والبحث في الحاجة الى دعوة المجلس من عدمه، وهو في حال عدم توجيه الدعوة سينقل آراءهم واقتراحات اللجنة الوزارية المكلفة بملف الكورونا الى مجلس الوزراء".

 

النهضة نيوز