جمعية حماية المستهلك.gif

أخبار لبنان

جمعية حماية المستهلكك: التجار احتسبوا نسبة تكلفة البضاعة بالدولار بدل الليرة ما يرفع أرباحهم الى 30%

11 أيار 2020 13:38

توجهت جمعية حماية المستهلك برسالة إلى وزير الاقتصاد راوول نعمة تشيرفيها إلى أنه "يتبين يوما بعد يوم أن كبار التجار، الذين يحتكرون استيراد أكثر من 85 % من احتياجات اللبنانيين، واحتسبوا نسبة تكلفة الجما

توجهت جمعية حماية المستهلك برسالة إلى وزير الاقتصاد راوول نعمة تشيرفيها إلى أنه "يتبين يوما بعد يوم أن كبار التجار، الذين يحتكرون استيراد أكثر من 85 % من احتياجات اللبنانيين، واحتسبوا نسبة تكلفة الجمارك والضريبة المضافة والنقل، وهي بالليرة، وكأنها بالدولار".

وإعتبرت أن "هذا الاحتيال يرفع أرباحهم الى 30% بدلا من 10%. كذلك يلجأ عدد من التجار الى تضخيم سعر الاستيراد لنفخ الفاتورة والأرباح"، لافتة إلى أن هذا يؤكد أن "التجار المستوردين هم في أساس ارتفاع الاسعار بهذا الشكل الجنوني. وزارة الاقتصاد تركض وراء المتاجر منذ اشهر ونسيت هؤلاء".

وأشارت جمعية المستهلك إلى أنها طلبت منذ أشهر "التركيز على التاجر المستورد والإلغاء الفوري للاحتكارات والمرسوم الاشتراعي الرقم 34/1967 وإقرار قانون المنافسة"، وأن "المستهلكين يدفعون يوميا ثمن تجاهل الحكومة لدور المجلس الوطني لحماية المستهلك ولمشاركة الجمعية في بلورة الحلول".

النهضة نيوز