إيران ترد على إشاعات نقل 9 أطنان من الذهب الفنزويلي إلى إيران

إيران ترد على اشاعات نقل  9 أطنان ذهب من فنزويلا إلى إيران

فنّد السفير الايراني لدى كراكاس حجة الله سلطاني الشائعات التي تناقلتها وسائل إعلامية غربية عن نقل ما يزن 9 أطنان ذهب من فنزويلا إلى إيران، مبيناً أنها مجرد إشاعة غير صحيحة.

وقال خلال حوار صحفي: "أنفي صحة ما تردد عن استلام الحكومة الإيرانية 9 أطنان من الذهب هذه إشاعة لا أساس لها، وفي الواقع، فخ إعلامي يجري العمل على نشره وهو ادعاء كاذب تماما".

وبيّن سلطاني أن هناك علاقة صداقة قوية تربط البلدين ببعضهما، خاصة في العلاقات التجارية، إذ قال: "إنه خلال الأيام الأخيرة سيرت نحو 10 الى 17 رحلة تجارية من إيران إلى فنزويلا، وتعاوننا لاسيما في المجال التجاري ، أقوى من أي وقت مضى ونحن هنا لتقديم أقصى المساعدات لشعب فنزويلا"

وفي إطار مواجهة الفيروس الذي غزا العالم أوضح سلطاني أن إيران تمد يد المساعدة لكل الدول التي تعاني من هذا الفيروس، وخاصة الدول التي تربطها علاقات قوية مع إيران كفنزويلا.

وشدد سلطاني على أهمية تطوير العلاقات التجارية بين إيران وفنزويلا، والتركيز على تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والسياحة لاسيما في مجال إنتاج مشتقات الألبان والمنظفات.

وختم السفير الإيراني حديثه بالقول: "إن شجاعة هذا الشعب في مواجهة مخططات الامبراطورية الاميركية للهيمنة على هذا البلد أمر أساسي ولن نقهر بفضل دعم أحدنا الآخر"

 

النهضة نيوز