عودة وعون.jpg

أخبار لبنان

اليكم تفاصيل لقاء المطران عودة ورئيس الجمهورية ميشال عون

11 أيار 2020 17:41

إستقبل ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس ​المطران الياس عودة​ في حضور النائب ​الياس بوصعب ، وأكد عون "حرصه على المحافظة على حقوق الطوائف كافة، لا سيما طائفة ا

إستقبل ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس ​المطران الياس عودة​ في حضور النائب ​الياس بوصعب ، وأكد عون "حرصه على المحافظة على حقوق الطوائف كافة، لا سيما طائفة الروم ​الارثوذكس​ التي اعطت الادارة اللبنانية مسؤولين مشهود لهم بالكفاءة والاخلاص والسيرة الحسنة".

من جهته، اكد المطران عودة "تقديره لدور رئيس الجمهورية الوطني الجامع ولرؤساء المؤسسات الدستورية كافة، مشددا على اهمية مشاركة ابناء الطائفة الارثوذكسية في المواقع الادارية والوظيفية على اساس الخبرة والكفاءة ونظافة الكف".

وأطلع المطران عودة الرئيس عون على مداولات الاجتماع الذي عقد في دار المطرانية في الاشرفية والذي صدر عنه بيان مكتوب باجماع الحاضرين اكد على وقوف الارثوذكس الى جانب خيار الدولة المدنية القائمة على اساس المواطنة الحقيقية والمساواة في الحقوق والواجبات لا سيما وانهم لم يكونوا يوما طائفيين، الا انه والى حين قيام الدولة المدنية من حقهم المشاركة الفعالة في بناء دولتهم عبر مناصب ادارية وقضائية وعسكرية.

واعتبر المطران عودة ان "استبدال الموظفين الارثوذكس الكبار من دون سواهم من الموظفين، يجب ان يكون لاسباب وجيهة من دون ان يقع اي ظلم على احد منهم خصوصا اذا كانوا من غير المرتكبين". موضحا أنه "وضع ملف التعيينات الارثوذكسية في عهدة الرئيس عون مطالبا برفع الغبن عن ابناء الطائفة الارثوذكسية".

 

النهضة نيوز