الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أخبار

الرئيس بوتين يعلن انتهاء أيام "عدم العمل" في روسيا

11 أيار 2020 19:21

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أيام "عدم العمل" التي عاشها الشعب الروسي لمنع انتشار وتفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد ستنتهي غداً الثلاثاء.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أيام "عدم العمل" التي عاشها الشعب الروسي لمنع انتشار وتفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد ستنتهي غداً الثلاثاء.

وقال الرئيس بوتين خلال خطاب عبر الفيديو مساء اليوم الاثنين، أنه ابتداء من يوم غد، سيتم إلغاء "أيام عدم العمل" لجميع القطاعات الاقتصادية في البلاد.

ومع ذلك، فقد أكد الرئيس بوتين أنه سيتم تمديد قيود الحجر الصحي للمقيمين الروس فوق سن الـ 65، ولأولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة.

كما وأعلن بوتين عن أنه سيكون هناك مزايا إضافية لدعم الأسر التي لديها أطفال خلال هذه الجائحة الفيروسية.

وأشار الرئيس بوتين إلى أن أيام "عدم العمل"، التي بدأت بتاريخ 30 مارس، واستمرت لمدة ستة أسابيع، قائلاً: " لقد سمح لنا هذا الإجراء الاستثنائي بتأجيل وإبطاء تفشي الوباء، وهو ما سمح لنا أيضاً ببناء مخزون جيد من المعدات الطبية اللازمة والاستعداد لعلاج الأشخاص الذين يعانون من مضاعفات شديدة من الإصابة بفيروس كورونا".

والجدير بالذكر أنه بتاريخ 8 مايو، أوصت هيئة الصحة العامة الروسية بأن تبدأ البلاد في التخلص التدريجي من قيود الحجر الصحي لاستعادة الحياة الطبيعية وعودة فتح الاقتصاد من جديد.

وفي صباح اليوم الاثنين، أعلن المسؤولون الروس أن البلاد سجلت 11656 إصابة جديدة بالفيروس التاجي خلال اليوم الماضي (بزيادة وصل إلى 5.5 % عن اليوم السابق) ليصل العدد الإجمالي للبلاد من حالات الإصابة المؤكدة إلى 221344 مريضاً.

وبحسب ما ورد، فقد توفي 94 شخصا آخر بسبب المرض، مما رفع العدد الإجمالي الرسمي للوفيات في روسيا بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد إلى 2009 شخص حتى الآن.

ومن المعروف أن ما يصل إلى 39801 شخصاً في روسيا قد تعافوا بالكامل، بما في ذلك 5495 خلال اليوم الماضي.

النهضة نيوز