الانتربول

أخبار

زوجة دبلوماسي أمريكي مطلوبة للإنتربول بتهمة القتل

12 أيار 2020 08:51

أصدر الإنتربول إشعارا أحمر يفيد بضرورة اعتقال السيدة آن ساكولاس و هي امرأة أمريكية قتلت سائق دراجة نارية يبلغ من العمر 19 عاما في حادثة سير بالمملكة المتحدة عام 2019 واتهمت السيدة ساكولاس البالغ

أصدر الإنتربول إشعارا أحمر يفيد بضرورة اعتقال السيدة آن ساكولاس، و هي امرأة أمريكية قتلت سائق دراجة نارية يبلغ من العمر 19 عاما في حادثة سير بالمملكة المتحدة عام 2019 .

واتهمت السيدة ساكولاس البالغة من العمر 42 عاما ، في التسبب بوفاة الشاب "هاري دان" بسبب قيادتها المتهورة، حيث قامت بصدم دراجته النارية بسيارتها خارج قاعدة عسكرية أمريكية في مقاطعة نورث هامبتونشاير البريطانية بشهر أغسطس من العام الماضي .

و بحسب ما ورد ، كانت ساكولاس تقود على الجانب الخطأ من الطريق عندما قامت بارتكاب هذا الحادث أيضا .  

ويعني الإشعار الأحمر الصادر من الإنتربول، طلب بتطبيق القانون في جميع أنحاء العالم لتحديد مكان و توقيف الشخص الذي صدر بحقه الإشعار مؤقتا و انتظار تسليمه أو الافراج عنه او اتخاذ إجراء قانوني بحقه .

وادعت ساكولاس ، زوجة مسؤول استخباراتي أمريكي، أنها تمتلك الحصانة الدبلوماسية و توجهت إلى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في وقت لاحق ليرفض إشعار الانتربول و طلب تسليمها للمملكة المتحدة .

و قد قال متحدث باسم وزارة الخارجية أن موقف الولايات المتحدة الرسمي هو أن ساكولاس كانت في مأمن من الملاحقة الجنائية خلال إقامتها الكاملة في المملكة المتحدة .

في حين قالت شرطة مقاطعة نورث هامبتونشاير ، في رسالة أرسلت بالبريد الإلكتروني إلى والدي الضحية ، أن السيدة ساكولاس لن يتم القبض عليها إلا إذا سافرت إلى بلد خاضع لسلطة الإنتربول ، لكن إخطار الإنتربول الأحمر يعني أن مطالبة الحصانة الدبلوماسية التي استغلتها ساكولاس كانت محل نزاع في القضية .

لكن راد سيجر وهو المتحدث باسم عائلة دان ، غرد عبر موقع التواصل تويتر قائلا : " لقد حان الوقت لكي تعود إلى المملكة المتحدة . و باسم العائلة ، أحث السلطات في كل من لندن و واشنطن على تحقيق هذا الأمر . لقد حان الوقت لفعل الشيء الصحيح ".

النهضة نيوز - بيروت