رئيس بولندا أندريه دودا

أخبار

تحدي بين رئيس بولندا ومغني راب.. والهدف خيري

13 أيار 2020 01:23

سجل الرئيس البولندي أندريه دودا شريط فيديو وهو يغني هيب هوب كجزء من جهوده لجمع الأموال لدعم خدمات الرعاية الصحية في البلاد خلال مكافحتها تفشي جائحة فيروس كورونا

سجل الرئيس البولندي أندريه دودا شريط فيديو وهو يغني هيب هوب كجزء من جهوده لجمع الأموال لدعم خدمات الرعاية الصحية في البلاد خلال مكافحتها تفشي جائحة فيروس كورونا.

وجذب الفيديو الذي سجله الرئيس أندريه دودا أكثر من 4.4 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب منذ أن قام أندريه دودا بنشره يوم أمس الاثنين، إلى جانب الثناء لمشاركته التي يتم تفسيرها على أنها "وصف لمحاولات الأطباء لإنقاذ الأرواح".

كما وكانت مساهمة أندريه دودا استجابة لتحدي مغني الراب البولندي زيوس، والذي أطلق عملاً خيرياً يسجل فيه المغنون والعازفون الموسيقيين 16 سطراً من نص أغنية راب لجمع أموال التبرعات لقطاع الخدمة الصحية في بولندا.

والجدير بالذكر أن هذه الحملة الناجحة قد جمعت حتى الآن أكثر من 380 ألف دولار أمريكي من التبرعات. وقد كانت من بين المشاركين الآخرين المغني وكاتب الأغاني الشهير داود بودسياديلو ومغني الأوبرا جوزيف جاكوب أورلنسكي.

وتأتي هذه المشاركة المميزة من أندريه دودا وهو يسعى للفوز بولاية رئاسية ثانية في الانتخابات المتوقع عقدها في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة.

وجادل بعض المستخدمين الذين علقوا على الفيديو بأن الرئيس أندريه دودا يساعد في جمع الأموال من أجل خدمة صحية، مما يشير إلى أن الحكومة البولندية لا تدعم وتمول هذا القطاع الخدماتي الهام بما فيه الكفاية.

النهضة نيوز