مظهر جديد ووضع مظلم.. شركة فيسبوك تصدر التصميم الجديد لواجهة موقعها

التصميم الجديد لواجهة موقع فيسبوك

قامت شركة فيسبوك أخيرا بتغيير التصميم الخاص بواجهة موقع التواصل الاجتماعي المعتادة، حيث قامت شركة فيسبوك بتغييرها إلى شكل جديد طال انتظاره من قبل العديد من المستخدمين حول العالم.

وحتى الآن، كان شكل موقع فيسبوك المعاد تصميمه متاحاً فقط لأولئك الذين اختاروا التحويل للشكل الجديد فقط، وحتى ذلك الحين، كان هذا الخيار متاحاً لأسواق محددة فقط.

لكن شركة فيسبوك قد أكدت في مدونتها الخاصة أن الملايين من المستخدمين الذين يسجلون الدخول إلى الموقع من جميع أنحاء العالم سيستطيعون الاستمتاع وتجربة التصميم الجديد.

والجدير بالذكر أن الأمر لا يقتصر على جعل موقع فيسبوك يبدو بمظهر جديد فحسب، حيث أن شبكة التواصل الاجتماعي الأكبر عالمياً أكدت أن إعادة التصميم هذه جعلت الموقع أسرع وأسهل في الاستخدام أيضاً.

وبحسب منشور شركة فيسبوك، أصبح بإمكانك الآن أن لا تقلق من استخدام موقع فيسبوك خلال الليل خشية على عينيك من سطوع الشاشة البيضاء، حيث أن التصميم الجديد يشمل ما يسمى بالوضع الليلي، هو أمر جديد قامت به شركة فيسبوك بعد أن كانت قد قامت في السابق بدعم خاصة الوضع المظلم في تطبيقات الهواتف الذكية فقط.

أما بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ما الذي يعنيه "الوضع المظلم"، فإن هذا الوضع هو تصميم مخصص لحماية عينيك من الوميض الشديد خلال الليل، وذلك عبر تحويل جماعة العناصر البيضاء الساطعة والزرقاء إلى اللون الأسود، حيث أظهرت العديد من الأبحاث أن كثرة التعرض للضوء الأبيض أو الأزرق في الليل يمكن أن يزعج إيقاع الساعة البيولوجية الطبيعية ويجعل من الصعب على الشخص الخلود للنوم.

بالإضافة إلى ما سبق، يمكن للوضع المظلم أن يساعدك على الحفاظ على عمر بطارية هاتفك أو حاسوبك المحمول أيضاً، لأن اللون الأسود لا يستهلك نفس مقدار الطاقة التي يستهلكها اللون الأبيض من حيث السطوع.

كما وشهد موقع فيسبوك تحولاً في كيفية تفاعل المستخدمين مع الموقع على عكس التطبيقات، ووفقاً للمؤسس المشارك مارك زوكربيرغ، يتجه مستخدمو فيسبوك بشكل متزايد بعيداً عن المشاركة بشكل عام والدردشة وكتابة التعليقات على المنشورات والصور، إلى الانضمام إلى مجموعات خاصة ومحادثات جماعية عبر الموقع الالكتروني، أي من نسخة سطح المكتب الأساسية.

ووفقاً لمارك زوكربيرغ، استجابت الشركة لهذا التغيير في الطلب من خلال توجيه الشركة بأكملها نحو المنتجات والميزات التي تركز على زيادة الخصوصية ورضا المستخدمين.

إذا لم تتمكن من رؤية الواجهة الجديدة عند تسجيل الدخول إلى صفحة فيسبوك الخاصة بك على مستعرض الويب عبر حاسوبك، إليك كيفية تشغيلها الآن:

• انقر على السهم المتجه لأسفل في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة لتحميل قائمة إعدادات فيسبوك.

• انقر فوق التبديل إلى فيسبوك الجديد

• انقر فوق نفس السهم وانقر لتحويل خاصة "الوضع المظلم" من "إيقاف" إلى "تشغيل".

• استمتع بالتجربة الجديدة !

النهضة نيوز