داعش

أخبار

"داعش" ينشط في "مثلث الموت" ويسيطر على قرية في العراق

16 أيار 2020 04:40

شن عناصر من تنظيم "داعش" ليلة الجمعة السبت، هجوماً مسلحاً على نقطة تفتيش تابعة للقوات الأمنية العراقية، في منطقة قضاء الدجيل جنوبي محافظة صلاح الدين، وتسبب الهجوم بمقتل اثنين واصابة 3 من قوات الشرطة


شن عناصر من تنظيم "داعش" ليلة الجمعة السبت، هجوماً مسلحاً على نقطة تفتيش تابعة للقوات الأمنية العراقية، في منطقة قضاء الدجيل جنوبي محافظة صلاح الدين، وتسبب الهجوم بمقتل اثنين واصابة 3 من قوات الشرطة.

كما تسبب هجوم آخر "لداعش" في منطقة ديالي بمقتل أربعة عناصر من الحشد الشعبي واصابة 6 آخرين.

فيما ردت قيادة العمليات المشتركة العراقية بضرب موقع لداعش في أحد الكهوف في صحراء جنوب غربي الحضر بمحافظة نينوى.

وبحسب بيان العمليات المشتركة، فقد تسبب القصف الجوي بمقتل سبعة مسلحين من عناصر داعش.

جدير بالذكر، أن القوات الأمنية العراقية شنت على مدار ثلاثة أيام، علميات جوية استهدفت مواقع التنظيم الإرهابي، الذي نشط مؤخراً في منطقة "مثلث الموت" وهي التسمية التي تطلق على منطقة تقع بين محافظات ديالي وكركوك وصلاح الدين.

ويرى مراقبون في ضربات القيادة المشتركة للعمليات العراقية على حصون داعش، دعماً لرئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، خصوصاً في ظل اعلان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بتعليق عملياتها ضد داعش، بعد تصويت البرلمان العراقي على خروجها من البلاد، عقب اغتيال نائب مسؤول الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني.

يشار إلى أن تنظيم داعش كان قد أعلن أنه تمكن من السيطرة على قرية مبارك، في قضاء خانقين، والتي تقع في محافظة ديالي شمال شرقي بعقوبة.

وبحسب مراسل قناة "سكاي نيوز"، فقد قام التنظيم بحرق المنازل والمحاصيل الزراعية في القرية.

وأضافت مصادر محلية للقناة الإماراتية،  أن أهالي القرية قاموا بالرد على مصادر النيران، بإسناد من لواء مغاوير قيادة عمليات ديالى، مشيرة إلى أنه خلال المواجهات قتل مختار القرية.

النهضة نيوز - بغداد