واتسآب

منوعات

واتساب .. يحدث تطبيقه بـ "غرف ماسنجر" التي تتيح المكالمة الجماعية لخمسين مشترك

16 أيار 2020 09:02

في تطور لافت، أعلن مطورو برنامج المراسلات الفورية "واتساب" عن ميزة جديدة ومثيرة، تقوم على دمج مؤتمرات الفيديو "غرف ماسنجر" من فيسبوك وتطبيقها على برنامج التشغيل الأكثر شهرة أندرويد. وأضافت خدمة وات

في تطور لافت، أعلن مطورو برنامج المراسلات الفورية "واتساب" عن ميزة جديدة ومثيرة، تقوم على دمج مؤتمرات الفيديو "غرف ماسنجر" من فيسبوك وتطبيقها على برنامج التشغيل الأكثر شهرة أندرويد.

وأضافت خدمة واتسأب "غرف الماسنجر" للنسخة التجريبية التي تحمل رقم 2.20.163، ولكنها أصبحت متاحة عبر نظام التشغيل "أندرويد" لدول محددة ولم تصل لجميع المستخدمين.

ووفق ما ذكر موقع WABetaInfo فإنه يمكن الوصول إلى خيار إنشاء الغرفة من خلال النقر على أيقونة "المشبك" الذي يتيح مشاركة الصور، والمستندات، وغيرها من الوسائط في واتساب.

 

ومن خلال خيار (غرفة Room) يظهر خيار متابعة في ماسنجر "لانشاء غرفة" وعبر الضغط على هذا الخيار، يرسل واتسأب مباشرة اشارة إلى ماسنجر.

وإلى جانب دمج (اختصارات غرف ماسنجر) في الدردشة، أضافت واتساب اختصارا آخر في تبويب المكالمات، الذي يظهر فوق خيار إنشاء المكالمات الموجود فعلا.

 

ومن الجدير ذكره أن واتسأب كان قد أعلن عن تطويره لخدمة ميزات البث المباشر، خصوصاً في ظل الاجراءات التي يعيشها العالم بعد تفشي جائحة كورونا.

وتسمح غرفة ماسنجر بمشاركة 50 مستخدم في محادثة واحدة، إذ يظهر على شاشة سطح المكتب 16 مشتركاً، وعلى الهاتف الذكي 8 مشاركين.

 

 

 

النهضة نيوز - بيروت