إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أخبار

الولايات المتحدة تستأنف تمويل منظمة الصحة العالمية بشروط؟

16 أيار 2020 11:10

قالت إدارة البيت الأبيض إن الولايات المتحدة الأمريكية تنوي استئناف التمويل الذي كانت تقدمه لمنظمة الصحة العالمية لكن بعدد من الشروط التي ستفرضها أمريكا، حسب قناة فوكس نيوز وجاء ذلك في رسالة التي بع

قالت إدارة البيت الأبيض إن الولايات المتحدة الأمريكية تنوي استئناف التمويل الذي كانت تقدمه لمنظمة الصحة العالمية لكن بعدد من الشروط التي ستفرضها أمريكا، حسب قناة فوكس نيوز

وجاء ذلك في رسالة التي بعثتها إدارة ترامب إلى مدير الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، موضحة جميع الشروط التي من شأنها استئناف التمويل الأمريكي للمنظمة. 

وأوضحت الإدارة الأمريكية أن أحد أهم هذه الشروط هو أن إدارة ترامب ستوافق على دفع نفس المبلغ الذي تدفعه الصين من الاشتراكات المقررة لمنظمة الصحة العالمية".

وأكملت إدارة ترامب شروطها بالقول "إذا قامت الصين بزيادة تمويلها لمنظمة الصحة العالمية فإننا (الولايات المتحدة) سننظر في إمكانية زيادتها".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أوقف الشهر الماضي تمويل منظمة الصحة العالمية، وذلك لأنها قصرت في توفير معلومات كافية عن فيروس كورونا حسب اعتقاده.

لكن المطالبات الدولية تستمر بطلب التعاون والاتحاد وتكثيف الجهود من أجل التوصل إلى لقاح فعال ضد فيروس كورونا التاجي، الذي قضى على كثير من الأرواح على مستوى العالم.

النهضة نيوز