العلاقة بين فيروس كورونا وفيروس الإيدز

أخبار

هل هناك علاقة بين فيروس كورونا وفيروس الإيدز .. إليكم الجواب

16 أيار 2020 13:31

ترددت إلى أسماعنا الكثير من المعلومات التي تحاول ربط فيروس كورونا التاجي بفيروس الإيدز وأن فيروس كورونا يحتويان على نفس التركيبة التي يحتوي عليها فيروس الإيدز إلا أن بعض العلماء خرجوا مؤكدين عدم

ترددت إلى أسماعنا الكثير من المعلومات التي تحاول ربط فيروس كورونا التاجي بفيروس الإيدز، وأن فيروس كورونا يحتويان على نفس التركيبة التي يحتوي عليها فيروس الإيدز.

إلا أن بعض العلماء خرجوا مؤكدين عدم صدق حقيقة هذه المعلومة، حيث نفى المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، حقيقة وجود علاقة بين فيروس كورونا وفيروس "الإيدز".

وأوضح العبد العالي أنه لا يوجد حتى هذه اللحظة استناد علمي يتم الارتكاز عليه بخصوص هذه الحقيقة، مؤكداً عدم وجود علاقة بين الفيروسين او أنهما هجين وأن ما يتم تناقله هو كلام عار عن الصحة، حسب "صحيفة تواصل السعودية"

وشدد المتحدث السعودي على أهمية التأكد من أخذ المعلومة من مصدرها الموثوق، قبل نقلها إلى أي جهة كانت، خاصة فيما يتعلق بأحداث مهمة كالوباء العالمي.

وأكد العبد العالي في ختام تصريحه بالقول: "نؤكد أنه لا يوجد لقاح مخصص لعلاج فيروس كورونا المستجد، ولا تزال اللقاحات في مراحل التجارب السريرية.

يشار إلى أن هناك عدد من التوقعات المبشرة التي تتحدث عن قرب الحصول على لقاح لعلاج فيروس كورونا المستجد، في ظل الأزمة الوبائية العالمية التي فضحت ثغرات منظومة الحماية الاجتماعية في العالم، خاصة بعدما كشفت أن 55% من سكان العالم يعيشون حاليا من دون أي تأمين اجتماعي.

النهضة نيوز