خرق البيانات والوصول إلى المعلومات الخاصة لأعضاء الاتحاد الأوروبي

أخبار

خرق أمني ضخم في البرلمان الأوروبي وتعرض المئات من أعضائه للخطر

16 أيار 2020 16:25

قال مؤسس اللواء الأمني ومجموعة Shadow Map Tech الأوروبية ياش كاداكيا أن الخبراء العاملين في مجموعته قد وجدوا خرقا أمنيا كبيرا حيث أوضح خبير الأمن السيبراني أن فيروسا خبيثا يدعى Monkey Code رمز القرد والذي نصب نفسه بنفسه ضمن الشبكة الالكترونية للبرلمان الأوروبي قد استطاع الوصول إلى بيانات التسجيل وكلمات السر الخاصة بأعضاء البرلمان بسهولة

قال مؤسس اللواء الأمني ومجموعة Shadow Map Tech الأوروبية ياش كاداكيا أن الخبراء العاملين في مجموعته قد وجدوا خرقاً أمنياً كبيراً، حيث أوضح خبير الأمن السيبراني أن فيروساً خبيثاً يدعى Monkey Code "رمز القرد"، والذي نصب نفسه بنفسه ضمن الشبكة الالكترونية للبرلمان الأوروبي قد استطاع الوصول إلى بيانات التسجيل وكلمات السر الخاصة بأعضاء البرلمان بسهولة.

وغرد ياشا كاداكيا عبر تويتر قائلا مساء اليوم السبت: "يتضمن هذا الاختراق سرقة بيانات وكلمات مرور أكثر من 200 عضو في البرلمان الأوروبي والمجلس الأوروبي والمفوضية الأوروبية. كما وأثر على أكثر من 1000 من الموظفين في البرلمان الأوروبي. بالإضافة إلى أن تلك البيانات شملت بيانات أكثر من 15 ألف من الصحفيين وأعضاء عدد من الأحزاب والمؤسسات السياسية وأعضاء العديد من مؤسسات الاتحاد الأوروبي".

والجدير بالذكر أنه قد تم الإبلاغ عن ادعاءات بحدوث خرق أمني كبير بالبرلمان الأوروبي من قبل صحيفة Politico Europe لأول مرة.

وقال متحدث باسم البرلمان الأوروبي أنهم قد حققوا في هذه الادعاءات، وأوضحوا أن الاختراق بم يستهدف حسابات أعضاء البرلمان.

كما وأضاف المتحدث: "لقد تم إبلاغنا بهذه الادعاءات. وقد تم النظر في الحادث المحتمل ولا يمكننا تأكيد استهداف أي حسابات رسمية أو صناديق بريد تابعة للبرلمان الأوروبي. فقد تكون هذه المعلومات مرتبطة بحساب خدمة قديم لمجموعة سياسية ".

ورداً على تعليقات البرلمان الأوروبي، قال ياشا كاداكيا لصحيفة ديلي إكسبريس: "لا أعتقد أن هذا البيان دقيق، فالبيانات التي تم اختراقها تشمل ما لا يقل عن 2000 حساب رسمي بلا شك. كما ويمكنني أن أؤكد أن هناك 2000 بريد إلكتروني مخترق كان يستخدم نطاق europa.eu على الأقل".

وأضاف ياشا كاداكيا: "تتضمن البيانات التي تم اختراقها بيانات وكلمات سر خاصة بـ10 أعضاء من المجلس الأوروبي الذي يستخدمون بريد الكتروني بنطاق (@ consilium.europa.eu)، و90 عضواً في المفوضية الأوروبية يستخدمون بريد إلكتروني بنطاق (@ ec.europa.eu)، و103 من أعضاء البرلمان الأوروبي الذين يستخدمون بريد إلكتروني بنطاق (@ ep.europea.eu) و1010 عضوا في البرلمان الأوروبي يستخدمون بريد إلكتروني بنطاق (@ europarl.europa.eu)".

النهضة نيوز