حاملة الطائرات الأمريكية ثيودور روزفلت

أخبار

كورونا يعاود الهجوم على حاملة طائرات أمريكية مهملة

17 أيار 2020 08:45

أظهرت الاختبارات الأخيرة إصابة ثمانية بحارة بفيروس كورونا التاجي المستجد على متن حاملة الطائرات الأمريكية ثيودور روزفلت و الذي يبدو أنهم قد أصيبوا للمرة الثانية بالفيروس أثناء خدمتهم على متن حاملة ا

أظهرت الاختبارات الأخيرة إصابة ثمانية بحارة بفيروس كورونا التاجي المستجد على متن حاملة الطائرات الأمريكية ثيودور روزفلت ، و الذي يبدو أنهم قد أصيبوا للمرة الثانية بالفيروس أثناء خدمتهم على متن حاملة الطائرات الموبوءة المهملة، وفق توصيف وكالة أسوشيتد برس.

وبحسب الوكالة، فإن جميع البحارة كان قد ثبتت إصابتهم بالفيروس في السابق و خضعوا للحجر الصحي لمدة أسبوعين على الأقل ، و قبل السماح لهم بالعودة إلى السفينة الحربية ، كان عليهم أن يثبتوا خلوهم من الفيروس عبر ظهور النتائج سلبية مرتين ، مع إجراء الاختبارين على فترة يوم أو يومين على الأقل .

و قد أكد مسؤول في البحرية الأمريكية ليلة أمس السبت أن ثمانية بحارة ثبتت إصابتهم بالفيروس مرة أخرى ، و قبل ذلك بيوم ، قالت البحرية الأمريكية في بيان لها أنه قد تم تشخيص 5 اصابات مرة أخرى ، و لم يكن مسؤول البحرية مفوضا للتحدث علنا عن الأمر و طلب عدم ذكر اسمه لحساسية الموقف .

كما و تساءل العديد من المسؤولين عن صحة الاختبارات و دقتها ، خاصة مع زيادة قلقهم من امكانية الاصابة بالفيروس مرة أخرى . ففي بعض الحالات ، كانت العدوى تنتقل عند مستوى منخفض بحيث لا يتم الكشف عنها بواسطة الاختبار ، مما قد يعني عدم وجود انتكاسات أو أعراض مرضية على المصابين .

النهضة نيوز - بيروت