إلغاء مراسم فعاليات يوم القدس العالمي في إيران بسبب كورونا

أخبار

إلغاء مراسم فعاليات يوم القدس العالمي في إيران بسبب كورونا

17 أيار 2020 15:58

قالت اللجنة التنسيقية لهيئة التبليغات الإسلامية في إيران، إن الرئاسة الإيرانية عمدت إلى إلغاء جميع فعاليات و مراسم يوم القدس العالمي لهذا العام، بسبب تفشي فيروس كورونا في أنحاء كبيرة من الجمهوية الإير

قالت اللجنة التنسيقية لهيئة التبليغات الإسلامية في إيران، إن الرئاسة الإيرانية عمدت إلى إلغاء جميع فعاليات و مراسم يوم القدس العالمي لهذا العام، بسبب تفشي فيروس كورونا في أنحاء كبيرة من الجمهوية الإيرانية.

وأوضحت اللجنة التنسيقية إلى أنه سيتم إلقاء كلمة خاصة من قبل المرشد الإيراني علي خامنئي إحياء ليوم القدس العالمي، إذ سيستمع المواطنين للكلمة من داخل بيوتهم.

قرار الإلغاء جاء بعد يوم واحد من الإعلان الذي أصدره الرئيس الإيراني حسن روحاني عقب اجتماعه مع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، والذي قال فيه إن إحياء مراسم اليوم العالمي للقدس سيكون داخل المساجد.

وقال روحاني إن الحرس الثوري سيكون مسؤولا عن تنظيم مسيرات في طهران عبر السيارات والدراجات النارية فقط دون النزول إلى الشوارع، نظرا لأن الفيروس ما زالت تتصاعد وتيرة ارتفاعه في العاصمة الإيرانية.

يشار إلى أنه تم تسجيل 1806 إصابة جديدة بفيروس كورونا داخل إيران ما يرفع العدد الإجمالي إلى 120198، فيما تم تسجيل 51 حالة وفاة جديدة اليوم، ما يرفع عدد الوفيات الإجمالي إلى 6988.

النهضة نيوز