مجموعة من الخبراء الصينينون يبحثون عن لقاح لفيروس كورونا

أخبار

خبراء صينيون: موجة كورونا جديدة قد تضرب الصين في أي لحظة

17 أيار 2020 16:25

تخوف عدد من الخبراء الصينيين من موجة جديدة لفيروس كورونا المستجد في ظل التخفيف الذي يجري على القيود التي كانت مفروضة للحد من عدوى الفيروس التاجي. وأوضح الخبراء أن السيطرة على الفيروس لم تنتهي بعد،

تخوف عدد من الخبراء الصينيين من موجة جديدة لفيروس كورونا المستجد في ظل التخفيف الذي يجري على القيود التي كانت مفروضة للحد من عدوى الفيروس التاجي.

وأوضح الخبراء أن السيطرة على الفيروس لم تنتهي بعد، وأن عودة الحياة إلى طبيعتها في الصين قد تنتج عنها موجة ثانية من تفشي الفيروس في ظل عدم وضوح رؤية لعلاج للفيروس.

وقال الخبير الصيني في مجال الأمراض الوبائية، تشونغ نانشان، وهو أحد الخبراء المتخوفين من عودة الفيروس مرة أخرى: "أعتقد أن الوضع بشأن مقاومة العدوى في الصين في هذه المرحلة ليس أكثر تفاؤلا مما هو عليه في بعض الدول الأجنبية، ومعظم الصينيين لا يزالون عرضة للإصابة بالفيروس".

وأشار نانشان إلى ضرورة أخذ هذا التخوف على محمل الجد، معرباً عن أسفه مما حصل في الدول الغربية خاصة الولايات المتحدة التي نالها الكم الأكبر من الوباء العالمي.

واستغرب ممن يتعاملون مع فيروس كورونا على أنه فيروس الانفلونزا، إذ قال: "في بعض البلدان يتعاملون بشكل خاطئ مع هذا الفيروس و يقارنونه بفيروس الإنفلونزا".

واستبعد نانشان أن يكون هناك علاج قريب لفيروس كورونا، مؤكداً أن الحصول على اللقاح قد يستغرق عدة سنوات للعثور على الحل "المثالي".

النهضة نيوز