أشخاص يرتدون أقنعة الوجه ينتظرون في الطابور ليتم اختبارهم لـ COVID-19 في شارع في ووهان

أخبار

الصين تحذر من حدوث موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا لديها.. وهذا هو السبب

17 أيار 2020 20:29

حذر مستشار طبي كبير في الحكومة الصينية من أن الصين قد تواجه موجة ثانية محتملة من تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد بسبب نقص مناعة المواطنين.

حذر مستشار طبي كبير في الحكومة الصينية من أن الصين قد تواجه موجة ثانية محتملة من تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد بسبب نقص مناعة المواطنين.

وبعد أشهر من عمليات الإغلاق والقيود المفروضة على السفر، تمكنت الصين من السيطرة على الفيروس إلى حد كبير، لكن المخاوف من اندلاع موجة ثانية ارتفعت مع ظهور إصابات جديدة في المقاطعات الشمالية الشرقية وفي مدينة ووهان وسط البلاد، والتي كانت مركزا لبداية التفشي الأساسية.

وقال الدكتور تشونغ نانشان، الوجه العام لاستجابة الحكومة الصينية لجائحة فيروس كورونا التاجي المستجد لشبكة CNN: "إن غالبية المواطنين الصينيين لا يزالون عرضة للإصابة بفيروس كورونا بسبب نقص مناعتهم تجاه هذا الفيروس التاجي الجديد. إننا نواجه تحديا كبيرا للغاية، وأعتقد أننا لسنا أفضل من الدول الأجنبية في الوقت الراهن".

كما وقال الدكتور تشونغ نانشان، الذي ساعد في الكشف عن حجم تفشي فيروس السارس عام 2003، أن السلطات الصحية في مدينة ووهان وسط البلاد لم تصل بعد إلى المستوى "صفر" من حالات الإصابة، حيث عانت مؤخراً من إصابات وكانت تعاني من نقص في الإبلاغ عن المصابين في الأيام الأولى من تفشي الفيروس التاجي نهاية العام السابق.

كما وأشار تشونغ نانشان، الذي كان جزءاً من فريق من الخبراء الذين أرسلوا إلى ووهان للتحقيق في تفشي فيروس كورونا، أن السلطات المحلية لم ترغب في قول الحقيقة كاملة في ذلك الوقت. حيث قال: "لم أصدق النتيجة التي أبلغونا بها في بداية الأمر. لذلك ظللت أطالبهم بإعطائي الإحصائيات الحقيقية والكاملة. لكنني أعتقد أن الإحصائيات الرسمية التي تم إصدارها بعد فرض الإغلاق العام على المدينة والبلاد كانت حقيقة وصادقة تماماً".

بالإضافة إلى ذلك، حذر الدكتور تشونغ نانشان من أن التوصل إلى لقاح ناجح و فعال ضد فيروس كورونا، والذي قالت منظمة الصحة العالمية أنه قد لا يختفي، قد يستغرق سنوات لتطويره.

النهضة نيوز