اختبارات الحمض النووي في ووهان

أخبار

دراسة: فيروس كورونا تم نقله إلى سوق ووهان بواسطة شخص مصاب بالفعل

17 أيار 2020 20:48

وجدت دراسة أنه قد تم نقل فيروس كورونا التاجي المستجد إلى سوق الحيوانات البرية في ووهان بوسط الصين من قبل شخص مصاب بالفيروس بالفعل.

وجدت دراسة أنه قد تم نقل فيروس كورونا التاجي المستجد إلى سوق الحيوانات البرية في ووهان بوسط الصين من قبل شخص مصاب بالفيروس بالفعل.

وبحسب الدراسة: "تشير البيانات الجينية المتاحة للجمهور إلى أنه لم يتم انتقال الفيروس بين الحيوان والبشر في السوق". وذلك بحسب ما قالته الباحثتين القائمتين على الدراسة، الدكتورة ألينا تشان، عالمة الأحياء الجزيئية، والدكتورة شينغ زان، عالمة الأحياء التطورية.

وأضافت العالمتان أنهما تفاجأتا باكتشاف أن الفيروس قد تم تكييفه مسبقاً للانتقال ونقله إلى سوق ووهان. لكنهما قالتا أن جميع طرق انتقال الفيروسات بين الحيوانات والبشر، بما في ذلك الخفافيش، يجب فحصها بدقة أكبر.

وقالت صحيفة صنداي ميل: "إن احتمال أن تكون الفيروسات غير المعدلة وراثيا قد تكيفت وأصابت البشر أثناء دراستها في المختبر يجب أن تؤخذ في عين الاعتبار".

وبدوره قال بوب سيلي، عضو البرلمان البريطاني مساء اليوم الأحد: " إننا نحتاج إلى الوصول إلى عمق العديد من الأشياء فيما يتعلق بفيروس كورونا التاجي المستجد . إننا بحاجة إلى معرفة مصدر بدأ هذا الفيروس ، و لماذا قيل لنا في وقت من الأوقات أنه لم يكن هناك أي انتقال للفيروس بين البشر، وما هو دور الحزب الشيوعي الصيني في الأمر منذ بداية الجائحة الفيروسية وإلى الآن".

و الجدير بالذكر أن مجتمع المخابرات الأمريكية ، قد خلص مسبقا أن فيروس كورونا لم يكن معدلا وراثيا ولم يتم تطويره عبر تدخل بشري في مختبر، وذلك بعد تحقيقات أولية أجراها.

النهضة نيوز