المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي

أخبار

خامنئي: سنطرد الأمريكيين من العراق وسوريا

18 أيار 2020 09:23

أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي يوم أمس أن الأمريكيين سيطردون من العراق و سوريا ، مجددا طلب إيران بسحب القوات الأمريكية من الشرق الأوسط . وكادت إيران أن تدخل في

أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي يوم أمس أن الأمريكيين سيطردون من العراق و سوريا ، مجددا طلب إيران بسحب القوات الأمريكية من الشرق الأوسط .

وكادت إيران أن تدخل في صراع شامل مع الولايات المتحدة عندما أقدمت الولايات المتحدة الأمريكية على تنفيذ غارة جوية بطائرة مسيرة لاغتيال القائد العسكري الإيراني الكبير ، الشهيد قاسم سليماني في بغداد بتاريخ 3 يناير ، مما دفع طهران إلى الرد بقصف صاروخي على قاعدة أمريكية في العراق بعد ذلك بأيام .

و قد قال خامنئي أن تصرفات الأمريكيين في أفغانستان و العراق و سوريا أدت إلى زيادة الكراهية لهم، و ذلك بحسب نص لخطاب نشرته وكالة أنباء الطلبة الإيرانية ليلة أمس الأحد عبر الانترنت، وأضاف: " لن يبقى الأمريكيون في العراق و سوريا و سيتم طردهم ".

وخلال الشهر الماضي ، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه قد أصدر تعليماته للبحرية الأمريكية بإطلاق النار على أي سفن إيرانية تضايقها في البحر ، و لكنه قال في وقت لاحق إنه لا يغير قواعد الاشتباك العسكرية . فبعد تصريح ترامب ، قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني ، اللواء حسين سلامي أن الجمهورية الإسلامية ستدمر السفن الحربية الأمريكية إذا ما هددت الأمن الإيراني في "الخليج الفارسي" .

النهضة نيوز - بيروت