صورة لمزار قبر استير و مردخاي

أخبار

رئيس الجالية اليهودية في طهران ينفي الشائعات حول تدمير قبر استير و مردخاي

18 أيار 2020 09:27

نفى رئيس الجالية اليهودية في العاصمة الإيرانية طهران سيامك مره صدق تعرض مزار قبر استير و مردخاي لأي أضرار، مؤكداً أن ما تم تناقله مجرد شائعات. وقال صدق: " على عكس الشائعات التي نشرت في بعض وسائل ال

نفى رئيس الجالية اليهودية في العاصمة الإيرانية طهران سيامك مره صدق تعرض مزار قبر استير و مردخاي لأي أضرار، مؤكداً أن ما تم تناقله مجرد شائعات.

وقال صدق: " على عكس الشائعات التي نشرت في بعض وسائل الإعلام، لم تلحق أي أضرار بمزار قبر استير و مردخاي. 

وأضاف : " إن ضريح استير و مردخاي سليم تماما، و قد يكون هناك سجادة محترقة خارج هذا المجمع وهو ما تم تضخيمه و المبالغة فيه عبر وسائل الإعلام من أعداء الجمهورية الإسلامية . 

وتابع صدق: "الأقليات الدينية في إيران، وخاصة اليهود، تعيش بسعادة في هذا البلد في ظل الجمهورية الإسلامية وبدعم شامل من الحكومة، و تشعر بالامتنان لخدمات الحكومة والنظام لها".

تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي زعمت فيه وسائل الإعلام الغربية أن حريقا قد اشتعل في مزار قبر يهودي في إيران مساء السبت . 

و قد أظهرت الصور التي التقطتها وكالة إيرنا الإيرانية للأنباء أن المزار سليم و لم يتعرض للأذى الكبير الذي صوره الإعلام الغربي ، على الرغم من أنه يمكن رؤية علامات صغيرة للحرق في بعض المناطق.

في السياق ذاته قال علي مالمير، رئيس قسم التراث الثقافي و السياحة و الحرف اليدوية في مدينة حمدان إنه لم تلحق أي أضرار بمزار قبر استير و مردخاي، و أن حريقا محدودا في مبنى قريب تم إخماده على الفور هو ما اندلع هناك. 

وأشار إلى أن عملية ترميم المناطق المتضررة من الحريق ستبدأ هذا الأسبوع وستشمل استبدال الأسلاك الكهربائية و السجاد الأرضي و تنظيف جدران المباني.

النهضة نيوز