ثمرة الأفوكادو

منوعات

حبة واحدة من الأفوكادو تساعد على حرق دهون البطن بسرعة

18 أيار 2020 15:43

من المعروف أن تناول العديد من الفواكه و الخضراوات المختلفة يمكن أن يساعدك في التخلص من وزنك الزائد بطريقة طبيعية و صحية ، لكن الأفوكادو يمكن أن يمد جسمك بالعديد من العناصر الغذائية المختلفة و الدهون ا

من المعروف أن تناول العديد من الفواكه و الخضراوات المختلفة يمكن أن يساعدك في التخلص من وزنك الزائد بطريقة طبيعية و صحية ، لكن الأفوكادو يمكن أن يمد جسمك بالعديد من العناصر الغذائية المختلفة و الدهون الصحية التي يمكن أن تزيد من قدرتك على فقدان الوزن و حرق الدهون بسرعة.

ويقع الكثير من الناس في الخطأ الذي يقول بأن ثمار الأفوكادو غنية بالدهون الضارة، فيقومون بتجنب دمجها في نظامهم الغذائي، لكن الحقيقة تقول أن هذه الدهون هي دهون صحية يحتاجها جسم الإنسان باستمرار، ولا ترتبط بأي شكل من الأشكال بزيادة الوزن . فالأفوكادو يعتبر مصدرا رائعا للعديد من الفيتامينات و المعادن و الدهون و الألياف الصحية.

وتشير الدراسات إلى أن نصف حبة من ثمرة الأفوكادو تحتوي على حوالي 100 جرام أو حوالي 160 سعرة حرارية ، إذ يعتقد البعض أن هذه الكمية تعتبر كمية كبيرة من السعرات الحرارية لتناولها أثناء رحلة فقدان الوزن، لكن الدراسات تؤكد أن الدهون الصحية التي تحتويها هذه الثمرة مثالية لفقدان الوزن.

وتعد الثمرة الاستوائية مصدر إلهام لكثير من الأشخاص الذين يريدون فقدان الوزن بشكل سريع، إذ أن ثمرة الأفوكادو تحتوي على كم كبير من الألياف الصحية للجسم، مما سيجعلهم يستهلكون طعاما أقل من المعتاد لأن الأفوكادو سيشعرهم بالشبع، وبالتالي سيفقدون الوزن بشكل أسرع.

و أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت للتعرف على كيفية تأثير تناول وجبة تحتوي على الأفوكادو على شهية الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن و السمنة، أن الأشخاص الذين تناولوا نصف حبة أفوكادو ضمن وجبة غذائهم كانت لديهم رغبة أقل في تناول الطعام لمدة تصل إلى خمس ساعات بعدها. كما وشعر المشاركون في الدراسة بالشبع بنسبة 23 % بعد تناول الوجبة التي تحتوي على الأفوكادو، مقارنة بالوقت الذي تناولوا فيه وجبة الغذاء بدونها.

من جانبها تشير مجلة Healthline العلمية إلى أن الأفوكادو يحتوي في الغالب على دهون أحادية غير مشبعة ، تتمثل في حمض الأوليك الذي يعمل على التقليل من إمكانية الاصابة بالالتهابات و قد يكون له آثار مفيدة على الجينات المرتبطة بالسرطان. 

كما وتساعد الدهون الأحادية غير المشبعة أيضا على تسريع عملية حرق الدهون و السعرات الحرارية بعد تناول الطعام، مما قد يساهم في فقدان الوزن أيضا لذلك تعد ثمرة الأفوكادو من الثمار المفيدة لجسم الإنسان.

النهضة نيوز