عبد الله الشمراني

أخبار

الكشف عن حقيقة منفذ هجوم فلوريدا .. عبد الله الشمراني أحد عناصر القاعدة

19 أيار 2020 05:50

كشف مكتب التحقيقات الفيدرالية "FBI" ، أنه قد توصل إلى أدلة تفيد بارتباط المتدرب في سلاح الجو الملكي السعودي الذي قتل ثلاثة بحارة أمريكيين في حادثة إطلاق نار بقاعدة بحرية في فلوريدا خلال شهر ديسمبر الم

كشف مكتب التحقيقات الفيدرالية "FBI" ، أنه قد توصل إلى أدلة تفيد بارتباط المتدرب في سلاح الجو الملكي السعودي الذي قتل ثلاثة بحارة أمريكيين في حادثة إطلاق نار بقاعدة بحرية في فلوريدا خلال شهر ديسمبر الماضي بتنظيم القاعدة.

و قد قال المدعي العام "ويليام بار" أن مكتب التحقيقات الفيدرالية قد توصل إلى هذه الأدلة الدقيقة بعد فك تشفير و الولوج إلى بيانات الهاتف المحمول الخاص بالمتدرب السعودي .

في يوم السادس من شهر ديسمبر الماضي ، أقدم الملازم الثاني محمد سعيد الشمراني و البالغ من العمر 21 عاما ، و هو متدرب بسلاح الجو الملكي السعودي بإطلاق النار على ثمانية بحارة أمريكيين ما نجم عن وفاة 3 منهم ، و ذلك قبل أن تتمكن قوات إنفاذ القانون من قتله . و قد كان المتدرب متواجدا في القاعدة الأمريكية بولاية فلوريدا كجزء من برنامج تدريب للبحرية الأمريكية يهدف إلى تعزيز الروابط مع الحلفاء الأجانب .

و قد أبلغ المدعي العام بار الصحفيين في مؤتمر صحفي عبر الهاتف ليلة أمس الاثنين أن وزارة العدل الأمريكية قد نجحت في فك تشفير هاتف iPhone الخاص بمطلق النار السعودي بعد أن رفضت شركة Apple المصنعة للهاتف القيام بذلك في السابق .

كما و أشار بار إلى أن المعلومات التي استطاع مكتب التحقيقات الفيدرالية الحصول عليها من الهاتف لا تقدر بثمن.

و خلال شهر فبراير الماضي ، نشر تسجيل صوتي يزعم أنه من تنظيم القاعدة الإرهابي في شبه الجزيرة العربية الإسلامية  مسؤوليته عن الهجوم ، لكنه لم يقدم أي دليل ملموس على ذلك.

 

و الجدير بالذكر أنه قبل إقدامه على إطلاق النار ، نشر مطلق النار انتقادات للحروب الأمريكية و اقتباسات لزعيم القاعدة أسامة بن لادن على وسائل التواصل الاجتماعي .

النهضة نيوز - بيروت