رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي

أخبار

بيلوسي تنتقد خطط ترامب بإرسال أجهزة التنفس الصناعي لروسيا مجانا

19 أيار 2020 13:27

انتقدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي قيام الولايات المتحدة الأمريكية بتزويد روسيا بأجهزة التنفس الصناعي مجانا، معتبرةً أنه ليس من المناسب أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بمثل هذا الفعل وب

انتقدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي قيام الولايات المتحدة الأمريكية بتزويد روسيا بأجهزة التنفس الصناعي مجانا، معتبرةً أنه ليس من المناسب أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بمثل هذا الفعل وبشكل مجاني.

وأوضحت بيلوسي التي انتقدت خطط حكومتها، أن الإدارة الأمريكية تنوي تقديم أجهزة تنفس صناعي بما يفوق قيمته 5 ملايين دولار لروسيا، مشددة على أن روسيا تستطيع أن تتحمل تكاليف شراء هذه الأجهزة بدلا من إعطائها لها بشكل مجاني، حسب وكالة CNN الأمريكية.

تأتي هذه الانتقادات بعد أن أفصح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مساء الأحد عن سروره من قيام السلطات الأمريكية بمساعدة روسيا في مكافحة جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن بعض معدات اختبار الفيروس التاجي وأجهزة التنفس الصناعي ستكون في طريقها إلى روسيا عما قريب. 

وكان الرئيس الأمريكي ترامب اقترح في وقت سابق على نظيره الروسي فلاديمير بوتين إرسال أجهزة التنفس الصناعي إلى روسيا إذا لزم الأمر.

من جهته أوضح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن موسكو ستستفيد من اقتراح واشنطن بتزويد روسيا بأجهزة التنفس الصناعي عند حاجة روسيا إليها.

وكانت روسيا أرسلت خلال شهر أبريل الماضي شحنة من المعدات الطبية إلى الولايات المتحدة لمساعدتها في مكافحة تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد، حيث أشاد ترامب بالمساعدة الروسية في حينها.

النهضة نيوز