المصرف المركزي السوري

أخبار

المركزي السوري ينفي: لا صحة للتصريحات المنسوبة لحاكم المصرف حازم قرفول حول سعر الصرف

19 أيار 2020 20:16

نفى مصرف سوريا المركزي اليوم الثلاثاء أي تصريح منسوب إلى حاكم المصرف المركزي الدكتور حازم يونس قرفول حول أسعار صرف العملة يتم تداوله

نفى مصرف سوريا المركزي، اليوم الثلاثاء، أي تصريح منسوب إلى حاكم المصرف المركزي الدكتور حازم يونس قرفول حول أسعار صرف الليرة السورية  الذي يتم تداوله.

وفي تصريح له قال المصرف المركزي أنه " ينفي نفيا قاطعاً أن يكون الحاكم قد أدلى بأي تصريح يتعلق بسعر الصرف لأية جهة إعلامية، وما يتم داوله من إشاعات مغرضة هدفها زيادة الضغط على الوضع الاقتصادي والمعيشي الناجم عن العقوبات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الجمهورية العربية السورية".

ولفت المركزي السوري أن لديه صفحة رسمية على الفيسبوك وموقعه الرسمي بالاضافة الى قناته الرسمية على تطبيق تيليغرام، يبث من خلالها أخباره وبياناته.

وجاء توضيح المركزي عقب نسب صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي تصريحاً للدكتور حازم يونس قرفول حاكم المصرف المركزي قالت الصفحات أن التصريحات نقلاً عن قناة "سما" الخاصة وهي بخصوص سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية خلال الفترة القادمة والحلول المتعلقة به.

والجدير ذكره أن في سوريا صدر منذ فترة وجيزة مرسوم رقم 4 لعام 2020، يعاقب من خلاله بالحبس والغرامة كل من يتداول أو ينشر معلومات في سوريا حول أسعار صرف الليرة السورية غير التي ينشرها المصرف المركزي.

النهضة نيوز