حزب الكتائب اللبنانية

أخبار لبنان

حزب الكتائب ناقم على "منظومة التسوية"

20 أيار 2020 07:39

راى مصدر مسؤول في حزب الكتائب اللبنانية، في حديث لصحيفة "الجمهورية" اللبنانية أنّ "اول من يجب ان يدفع ثمن الاخطاء التي ارتكبت بحق الاقتصاد اللبناني هو منظومة التسوية التي لم تبدِ قبل الانهيار اي تحفّظ

راى مصدر مسؤول في حزب الكتائب اللبنانية، في حديث لصحيفة "الجمهورية" اللبنانية أنّ "اول من يجب ان يدفع ثمن الاخطاء التي ارتكبت بحق الاقتصاد اللبناني هو منظومة التسوية التي لم تبدِ قبل الانهيار اي تحفّظ عن السياسات المالية والنقدية"، معتبرا أنّ "هذه الحكومة التي هي وجه من وجوه هذه المنظومة تَبنّت كل السياسات السابقة وسارت فيها وغَطّتها"..

وسأل المصدر "كيف يمكن لمنظومة التسوية التي جدّدت لحاكم مصرف لبنان قبل سنتين ان تتحدث اليوم عن خلافات في السياسة المالية بين الحكومة والمصرف المركزي؟ واين كانت هذه الخلافات يوم تمّ التجديد للحاكم؟ وعلى من تقع مسؤولية وضع السياسة المالية والنقدية والاقتصادية بموجب الدستور؟ أليس على الحكومة؟".

وذكّر "بأنّ هذه الحكومة تبنّت الموازنة التي وضعتها الحكومة السابقة، وهذا أكبر دليل على مسؤولية منظومة التسوية مجتمعة عن السياسات الخاطئة، وهو ما لا يمكن تصحيحه الّا بانتخابات نيابية مبكرة تسمح للشعب اللبناني بمحاسبة من أوصلوه الى الانهيار".

النهضة نيوز