دونالد ترامب ونانسي بولوسي

أخبار

ترامب: بيلوسي امرأة مريضة وتعاني من مشاكل عقلية

20 أيار 2020 12:51

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي مساء أمس الثلاثاء، قائلاً أنها امرأة مريضة وتعاني من مشاكل عقلية بعد قيامها بانتقاد وزنه في ظهور تلفزيوني لها مؤخراً.

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي مساء أمس الثلاثاء، قائلاً أنها امرأة مريضة وتعاني من مشاكل عقلية بعد قيامها بانتقاد وزنه في ظهور تلفزيوني لها مؤخراً.

حيث قال ترامب للصحفيين في الكابيتول هيل بعد حضوره مأدبة غذاء مع الجمهوريين في مجلس الشيوخ: "بيلوسي امرأة مريضة، ولديها الكثير من المشاكل النفسية والعقلية".

وأدلى ترامب بهذا التصريح خلال إجابة مطولة حول تحرك وزارة العدل لإسقاط مقاضاتها لمستشار الأمن القومي السابق مايك فلين. حيث سرد ترامب الإنجازات التي قال أنه كان قادراً على تحقيقها على الرغم من مزاعم تواطؤ حملته الانتخابية الرئاسية لعام 2016 مع روسيا.

وقال ترامب: "إننا نتعامل فقط مع أناس يضطرون إلى الجمع بين أعمالهم من أجل تحقيق مصلحة البلاد".

في وقت سابق من يوم أمس، رفض ترامب الرد مباشرة على بيلوسي التي صرحت ليلة الاثنين على شبكة CNN أنه لا ينبغي أن يقوم ترامب بتناول عقار هيدروكسي كلوروكوين للحماية من الإصابة بالفيروس التاجي لأنه يعاني من السمنة المفرطة. حيث قال للصحفيين: "أنا لن أرد عليها، لأنني أعتقد أنها مضيعة للوقت".

والجدير بالذكر أن ترامب وبيلوسي قد كانا يتبادلان العديد من الانتقادات لبعضهم البعض خلال السنوات الماضية، بما في ذلك بسبب تأكيدها المتكرر أنها "تصلي" من أجله.

وفي غضون ذلك، أذهل ترامب بتوجيهها اتهامات له من الديمقراطيين في مجلس النواب في العام الماضي لضغطه على أوكرانيا للتحقيق مع المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن وابنه هنتر، الذي يشغل وظيفة مجلس إدارة في شركة طاقة أوكرانية.

كما وصرح ترامب لصحيفة نيويورك بوست في مقابلة معه في المكتب البيضاوي في وقت سابق من هذا الشهر أنه اعترض على فحوى اتهامات الديمقراطيين في الكابيتول هيل، حيث قال ترامب: "إنها ليست بيئة عمل جيدة، ولم أكن أنا السبب في الوصول إلى هذا الوضع بل هي، ويمكنني أن أؤكد أن مؤامرة الإقالة التي أحيكت ضدي ليست سوى خدعة كاملة!".

النهضة نيوز