زعيم حركة طالبان الأفغانية يؤكد التزام حركته باتفاقها مع الولايات المتحدة الأمريكية

أخبار

زعيم حركة طالبان الأفغانية يؤكد التزام حركته باتفاقها مع الولايات المتحدة الأمريكية

20 أيار 2020 17:58

صرح زعيم حركة طالبان هيبة الله آخوند زاده اليوم الأربعاء أن الحركة ملتزمة بـ الصفقة التاريخية التي تم إبرامها مع الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من اتهامهم بتنفيذ آلاف الهجمات في أفغانستان منذ ت

صرح زعيم حركة طالبان هيبة الله آخوند زاده اليوم الأربعاء أن الحركة ملتزمة بـ الصفقة التاريخية التي تم إبرامها مع الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من اتهامهم بتنفيذ آلاف الهجمات في أفغانستان منذ توقيعها.

وحث آخوند زاده واشنطن على عدم إضاعة الفرصة التي يتيحها الاتفاق لإنهاء أطول حرب شاركت فيها الولايات المتحدة الأمريكية، و ذلك في رسالة نشرت قبيل عطلة عيد الفطر الأسبوع المقبل.

وأضاف الزعيم المنعزل: "إنني أحث المسؤولين الأمريكيين على عدم إتاحة الفرصة لأي شخص لعرقلة وتأخير هذا الاتفاق الثنائي المعترف به دوليا".

وكانت كلا من الولايات المتحدة وحركة طالبان وقعتا اتفاقا بعد أشهر من المفاوضات، ينص على أن تسحب واشنطن جميع قواتها من أفغانستان بحلول العام المقبل مقابل ضمانات أمنية.

و بموجب الاتفاق، تعهدت حركة طالبان بوقف هجماتها على المدن والقوات الأجنبية، لكنها استمرت في استهداف القوات الأفغانية في بعض المقاطعات الأفغانية رغم ذلك.

وكانت قد أسفرت الهجمات التي زادت حدتها بعد الاتفاق الأمريكي عن عن مقتل 420 مدنيا و إصابة 906 آخرين خلال أكثر من 3800 هجوم منذ توقيع الاتفاق.

النهضة نيوز