وليد جنبلاط

أخبار لبنان

جنبلاط لفيلتمان: اذا كانت أميركا تعتقد أنها بالعقوبات على حزب الله تضعفه فهذا خطأ

20 أيار 2020 19:40

رأى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط في حديث على وسائل التواصل الاجتماعي أنّ "هناك حرباً إقتصادية أميركية إيرانية على أرض لبنان". وحول تفاصيل حديثه مع السفير الأسبق للولايات المتحدة الأميرك

رأى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط في حديث على وسائل التواصل الاجتماعي أنّ "هناك حرباً إقتصادية أميركية إيرانية على أرض لبنان".

وحول تفاصيل حديثه مع السفير الأسبق للولايات المتحدة الأميركية في لبنان جيفري فيلتمان قال جنبلاط "إذا كانت الادارة الاميركية تعتقد انها بالعقوبات على حزب الله تضعفه فهذا خطأ، فهو لن يضعف والشعب اللبناني سيكون المتضرر".

 وعن واقع لبنان اعتبر جنبلاط أنّ "لبنان اليوم يعيش وضعا كارثيا ليس بسبب كورونا بل أيضا بفعل الأزمة الإقتصادية والأخطاء في ادارة البلاد والمسألة تتعلق بالجيل الجديد، الذين يريدون تغيير كل النظام، لكن هذا النظام من أقوى الانظمة في العالم، وقد حاول والدي تغييره ولم يوفق وبعض الذين  في السلطة اليوم يريدون تأميم المصارف ويريدون لبنان على النحو الذي كانت عليه سوريا في الستينات".

وعن كيفية تحسين الوضع الحالي أوضح أنّ "هناك ثورة جوع قادمة والسؤال هو كيف سنواجها؟ علينا الآن أن نعالج الوضع الإقتصادي ولنقدم خطة يقبل بها صندوق النقد"، وما يقوله البعض عن أن لبنان سيحصل على 10 مليار دولار من صندوق النقد ومبالغ أخرى من اماكن أخرى فإن هذا الكلام غير صحيح لأن هناك شروطاً أساسها الإصلاح".

أفيما يخص قانون الانتخابات فأكّد أنّ "الإنتخابات بهذا القانون الطائفي لا معنى لها، متسائلاً عن إمكانية ايجاد قانون مدني من اجل الدولة التي ناضل لأجلها كمال جنبلاط، متمنياً حصول ذلك، ونحن نحتاج لنظام جديد، لكن هذا النظام العربي تدمر بفعل السياسات الاميركية، هذه السياسيات التي تأخذ العالم الى الفوضى التي هي أسوأ من كورونا".

النهضة نيوز