إبراهيم كنعان

أخبار لبنان

كنعان: لتوحيد الموقف اللبناني والبدء بالاصلاحات

21 أيار 2020 11:48

رأى رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان في حديث لصحيفة الجمهورية أنه لا يجب أن نخاف من الشفافية بل على العكس يكفي إخفاء للحقائق ودفن رؤوسنا في التراب مشيرا غلى أن العالم كل

رأى رئيس ​لجنة المال والموازنة​ النائب ​إبراهيم كنعان​،  في حديث لصحيفة "الجمهورية" أنه "لا يجب أن نخاف من الشفافية بل على العكس. يكفي إخفاءً للحقائق ودفن رؤوسنا في التراب"، مشيرا غلى أنّ "​العالم​ كلّه على إطّلاع ​بواقع وضعنا المالي​ ال​لبنان​ي الضقيق، فكيف الحال مع ​صندوق النقد​ الذي يزور ممثلوه لبنان بشكل مستمر، ويلتقون جميع المسؤولين في القطاعين العام والخاص؟"

واعتبر كنعان أنّ "المطلوب هو توحيد المواقف بين حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ورئيس الحكمة حسان دياب، لتحصين موقف لبنان التفاوضي"، متبعا "وولنتمكن من فتح خيارات "سيدر" وغيرها، يجب البدء الفوري بالإصلاحات التي كنا قد تقدمنا بها مراراً في لجنة المال في السنوات العشر الأخيرة. وهذا ما سنقوم به في ​المجلس النيابي​ من خلال التدقيق والعمل على تحسين الخيارات لاسيما تلك المتعلقة بالودائع وباستعادة الثقة من جديد".

وشدد كنعان على أنه "يجب على ​الحكومة​ أن تنفّذ الإصلاحات التي أقرت سابقاً واليوم، وهي لا تحتاج لتفاوض أو بحث أو خطط، وإقرار التشريعات المتعلقة ب​مكافحة الفساد​ وفقاً للمعايير العالمية كما هو حاصل اليوم".

النهضة نيوز