الرئيس الاميركي دونالد ترامب

أخبار

يريد أن يحرم الصحافيين المتعة .. لهذا السبب الغريب لا يرتدي ترامب الكمامة

22 أيار 2020 10:15

رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ارتداء الكمامة الطبية خلال زيارته لمصنع فورد في ولاية ميشيغان. وظهر ترامب وهو يحمل كمامة ذات لون أزرق مختومة بختم رئاسي خلال تجوله في المصنع، لكنه رفض وضعها على وج

رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ارتداء الكمامة الطبية خلال زيارته لمصنع فورد في ولاية ميشيغان.

وظهر ترامب وهو يحمل كمامة ذات لون أزرق مختومة بختم رئاسي خلال تجوله في المصنع، لكنه رفض وضعها على وجهه أمام عدسات الكاميرات، مبرراً ذلك، بأنه يريد أن "يحرم الصحافة من متعة رؤيته وهو يلبسها".

وتجاهل الرئيس ترامب اجراءات السلامة التي تفرضها شركة "فورد" وبرر ذلك، بأنهم قالوا له بأن ارتداء الكمامة ليس ضروريا.

يشار إلى أن شركة "فورد" تنص على ضرورة ارتداء الجميع للأقنعة الطبية، وبالفعل كانت وجوه جميع المسؤولين المحيطين بترامب مغطاة بالفعل بالأقنعة الطبية، وفق ما نقلت شبكة "سي إن إن".

وقال رئيس الشركة، بيل فورد، عندما سُئل عن سبب عدم التزام ترامب بإرشادات شركته: "الأمر متروك له".
وأوضحت الشركة أن ترامب كان قد ارتدى قناعاً خلال مشاهدته لسيارات فورد التاريخية، ثم أزال القناع في بقية الزيارة.

وكان الرئيس الأمريكي قد أثار الشارع الأمريكي بتصريحاته وتعاطيه مع جائحة كورونا، بدءا من تفاؤله بأن الوباء سينتهي دون الحاجة إلى لقاح، ثم بترويجه لدواء هيدروكسي كلوركين على أنه الحل السحري للفيروس.

وأعلن ترامب مؤخراً عن أنه سينكس أعلام الولايات المتحدة الأمريكية تخليداً لضحايا فيروس كورونا، وقال في تغريدة عبر تويتر "سأنكس الأعلام على المباني الفيدرالية والمعالم الوطنية خلال الأيام الثلاثة المقبلة، تخليدا لذكرى الأميركيين الذين فقدناهم بسبب فيروس كورونا".

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد واحدة من أكثر دول العالم تضررا من جائحة كورونا، فقد سجلت اصابة 1.5 مليون إصابة وأكثر من 94 ألف وفاة حتى يوم الخميس، وفق تعداد لجامعة جونز هوبكنز.

النهضة نيوز - بيروت