men watching porn

علوم

اليكم مخاطر مشاهدة الافلام الاباحية

22 أيار 2020 11:35

1 تجعلك غبيا اكتشف العلماء أن الإكثار من مشاهدة الأفلام الإباحية تجعل الرجال أغبياء وكشفت دراسة أجريت على رجال تتراوح أعمارهم بين 21 إلى 45 سنة أن الرجال الذين يشاهدون أفلام ا إباحية بكثرة ي

معظمنا شاهد او يشاهد أفلام اباحية ربما من باب الحشرية أو المعرفة أو الثقافة الجنسية، ولكن ما يجهله البعض هو الاثر السلبي لهذه الافلام على صحتنا. اليكم أبرز أضرار مشاهدة هذه الاأفلامك

أولا، تجعلك هذه الافلام انسانا غبيا، كيف؟ فمشاهدة الافلام الاباحية بكثرة يصغر جزءا من دماغ من يشاهدها، والذي يحمل اسم «striatum» أو «المخطط بالعربية»، ويقول الباحثون أن الأفلام الإباحية تدمر تلك الوظيفة العقلية، ومدمني الإباحية تتقلص لديهم المادة الرمادية، ويكون عقلهم «أصغر » من الذين يشاهدن الإباحية بشكل نادر.

ثانيا، تؤثر على نظرك فمشاهدة الإباحية تؤدي إلى «غلق» الجزء المسؤول في العقل عن التعامل مع المحفزات البصرية.

ثالثا،  تُضعف ذاكرتك وتجعلك تنسى فالاثارة الجنسية الناتجة عن مشاهدة الإباحية تتداخل مع الذاكرة قصيرة الأمد.

رابعا، تسبب الاكتئاب حيث يرتفع معدل الاكتئاب عند الاشخاص الذين يشاهدون الافلام الاباحية أكثر من الذين يتمنعون عنها بحسب ما كشفته الدراسات.

خامسا، تؤدي الى الطلاق، حيث أظهرت الدراسات أنّ العلاقات التي لم تنجح كانت بسبب مشاهدة الرجال للافلام الاباحية بكثرة حيث أصبحوا يطالبون شركات حياتهم  بالقيام بأمور غريبة لا تتوافق مع مبادئهم واخلاقهم. ومن جهة ثانية أثرت على تفكيرهم بالارتباط الجدي ومشارعهم اتجاه الشريك.

النهضة نيوز