فيروس كورونا روسيا

أخبار

أسرة المسشتفيات تشعل الخلاف بين روسيا ووكالة "بلومبرج"

22 أيار 2020 11:41

قامت وكالة الأنباء الأمريكية "بلومبرج" ، بتعديل مقاتلها حول تفشي و استجابة روسية لجائحة فيروس كورونا التاجي المستجد بعد فترة وجيزة من نشره ، و ذلك بعد أن قامت السفارة الروسية في واشنطن بالاعتراض على ا

قامت وكالة الأنباء الأمريكية "بلومبرج" ، بتعديل مقاتلها حول تفشي و استجابة روسية لجائحة فيروس كورونا التاجي المستجد بعد فترة وجيزة من نشره ، و ذلك بعد أن قامت السفارة الروسية في واشنطن بالاعتراض على المقال و المطالبة بدحضه على الفور .

و قالت السفارة الروسية أن المقال الذي قامت وكالة "بلومبرج" بنشره في وقت سابق من هذا الأسبوع استند إلى بيانات غير صحيحة حول عدد أسرة المستشفيات الروسية المخصصة لاستقبال المرضى المصابين بفيروس كورونا لتقديم الرعاية الصحية لهم .

فوفقا لإحصائيات البنك الدولي الصحيحة ، كان لدى روسيا 802 سرير لكل 1000 شخص في المستشفيات الروسية عام 2013 ، في حين ان الرقم الصادر عن دول منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية كان 308 سرير  فقط .

و مع ذلك ، قالت وكالة "بلومبرج" في مقالها الذي نشر عبر موقعها على الانترنت أنه هناك ما نسبته 303 سرير لكل 1000 شخص في روسيا ، و هو ما طالبت السفارة بدحضه داعية وكالة بلومبرج لتحري الدقة و تعديل مقالها .

و الجدير بالذكر أن المقال المشار إليه يحمل الآن ملاحظة بأنه قد تم تعديله .

النهضة نيوز - بيروت