بمناسبة عيد ميلاده الـ 65.. فلاديمير بوتين يمنح وزير الدفاع سيرجي شويغو أعلى وسام وطني روسي

فلاديمير بوتين ووزير الدفاع سيرجي شويغو يغادران الساحة الحمراء في موسكو بعد العرض العسكري يوم النصر

منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء اليوم الجمعة هدية عيد ميلاد فخرية لوزير الدفاع الروسي وحليفه المخلص ورفيقه في الرحلات البرية، الجنرال سيرجي شويغو، الذي يصادف اليوم عيد ميلاده الـ65 .

حيث أرسل الرئيس بوتين تحياته وتهنئته لشويغو، وقام بتوقيع مرسوم رئاسي يمنح شويغو بموجبه أعلى وسام عسكري فخري روسي، وهو وسام "المدافع عن الوطن" من الدرجة الأولى.

الجدير بالذكر أنه من بين المستلمين السابقين لهذا الوسام الذي يعتبر مدعاة للفخر والشجاعة في روسيا، وزير الخارجية سيرجي لافروف والمخرج الحائز على جائزة أوسكار نيكيتا ميخالكوف وعازف التشيلو الاسطوري الراحل مستيسلافروست روبوفيتش.

وعمل سيرجي شويغو، مهندساً تحت التدريب قبل أن يقود وزارة الطوارئ، لدى سيرجي شويغو قبل أن يترأس القوات المسلحة الروسية، مجموعة كبيرة من الأوسمة العسكرية والميداليات الفخرية التي استحقها عن جدارة خلال مسيرته التاريخية الزاخرة، والتي تشمل وسام "بطل الاتحاد السوفيتي" أيضاً، والتي يرتديها في مناسبات مهمة ورئيسية بشكل دائم، مثل الموكب العسكري السنوي الذي يقام في الساحة الحمراء بموسكو احتفالاً بعيد النصر على النازية.

بالإضافة إلى ذلك، نادراً ما يدلي شويغو بتصريحات سياسية، على الرغم من أنه أحد أكثر المسؤولين شعبية في روسيا، والذي كان دائما على أهبة الاستعداد وظهر أثناء مواجهة حالات الحرائق والفيضانات الطبيعية التي كانت تضرب روسيا.

كرئيس للدفاع الروسي منذ عام 2012 ، ترأس شويغو عملية تحديث ضخمة للقوات المسلحة، وذلك بتزويدها بأحدث جيل من الأسلحة بما في ذلك صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت، بالإضافة إلى تعزيز وجود القوات الروسية في المناطق النائية امتدادا من القطب الشمالي إلى المحيط الهادئ. كما وأشرف شخصياً على الدعم العسكري الروسي في سوريا منذ عام 2015.

بالإضافة إلى ذلك، يشتهر شويغو بأنه لديه ولاء لا يتزعزع للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأنه يرافق في كثير من الأحيان الرئيس بوتين في رحلات الصيد واكتشاف الحياة البرية.

فلاديمير بوتين (يسار) وسيرجي شويغو يتحدثان خلال وقت فراغ بوتين في منطقة تايجا السيبيرية.jpg
فلاديمير بوتين وسيرجي شويغو يتحدثان خلال وقت فراغ بوتين في منطقة تايجا السيبيرية

النهضة نيوز