الآن يمكنك تحويل أي صورة شخصية لك لتبدو كأنها أحد الاعمال الفنية الراقية

هل تساءلت يوما كيف ستبدو صورتك أو صورة حيوانك الأليف في حال رسمتها الرسالة العالمية فريدا كاهلو؟، حسنا ما رأيك لو كانت على نمط جان ميشيل باسكيات، فنسنت فان جوخ أو حتى لينواردو دافنشي!

الآن، ظهرت ميزة جديدة في تطبيق Google Arts and Culture من شركة جوجل، وذلك يسمح لك بتحويل صورة السيلفي الشخصية الخاصة بك لتبدو كأنها أحد الأعمال الفنية الراقية.

لكن الأمر لا يتعلق ببساطة بتطبيق مرشح معدل للصور ويقوم بالتلميح إلى الجمالية المتوترة للرسام إدوارد مونش على لوحة "الصرخة" ، أو لوحة "الفرشاة الدوارة" لفان جوخ . حيث تستخدم ميزة "Art Transfer" في التطبيق نموذج خوارزمية فريد من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها شركة جوجل.

ولا يقتصر الأمر على مزج صورتك أو تركيبها على أحد صور الفنان الذي اخترته، بل تقوم بتحويلها بالكامل وكأنه هو الذي قام برسمها بالفعل ما يعطي نتيجة مبهرة للغاية.

كما وتوضح مدونة Google Arts and Culture: "بدلاً من ذلك، إن هذه الميزة تبدأ في إعادة إنشاء خوارزمية فريدة لصورتك، والتي تكون مستوحاة من أسلوب الفن المحدد الذي اخترته بنفسك".

والجدير بالذكر أن التطبيق يعمل بشكل متعاون معالعديد من المؤسسات الثقافية من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المعرض الوطني للمملكة المتحدة ومتحف MOA الياباني للفنون، لاستخدام العديد من الأعمال الفنية الشهيرة والنادرة.

وتضيف المدونة: "تظهر العديد من تجارب التطبيق ما يمكن صنعه عند الجمع بين الفن والتكنولوجيا المتطورة. فالذكاء الاصطناعي على وجه الخصوص يمكن أن يكون أداة قوية ليس في أيدي الفنانين فحسب، بل وكوسيلة ليختبرها الناس ويتعلموا عن الفن بطرق جديدة أيضاً".

النهضة نيوز