السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كايلي مكيناني

أخبار

تبرع بـ 100 ألف دولار.. ترامب يتعرض للسخرية أيضاً: سكرتيرته الصحفية ساذجة

23 أيار 2020 12:53

تعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسخرية من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك رغم تبرعه براتبه الذي يبلغ قدره 100 ألف دولار، وتسبب السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض  كايلي مكيناني، بموجة السخرية تل

تعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسخرية من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك رغم تبرعه براتبه الذي يبلغ قدره 100 ألف دولار، وتسبب السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض  كايلي مكيناني، بموجة السخرية تلك، بعد كشفها عن  عن غير قصد تفاصيل الحساب المصرفي الخاص بالرئيس ترامب ، و ذلك أثناء إدلائها بتعليق على شيك صادر إلى وزارة الصحة و الخدمات الإنسانية الأمريكية .

وفي مؤتمر صحفي ليلة أمس الجمعة ، كشفت مكيناني أن الرئيس دونالد ترامب قد تبرع بمبلغ 100000 دولار أمريكي من أرباحه الشخصية لعام 2020 لصالح وزارة الصحة و الخدمات الإنسانية الأمريكية في محاولة منه لدعم الجهود المبذولة لمواجهة و احتواء و مكافحة فيروس كورونا ، و ذلك بحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل البريطانية .

حيث أدلت مكيناني بالبيان ثم قامت بالتلويح بالشيك الذي كتبه ترامب للوكالة الحكومية أمام الكاميرات . و قد نقل تقرير صحيفة الديلي ميل عن مسؤول أمريكي قوله لصحيفة نيويورك تايمز أن الشيك الذي تم استخدامه في الإحاطة لم يكن مزيفا، كما أن الأمر قد يكون استخدام شيك حقيقي يهدف إلى تأكيد كلام مكيناني .

و قد قال المتحدث باسم البيت الأبيض جود دير في بيان له : " لقد تم إرسال راتب الرئيس اليوم للمساعدة في تطوير علاجات جديدة لعلاج هذا الفيروس التاجي الخطير ، و لكنه قرر ترك الأمر لوسائل الإعلام للعثور على سبب مخجل لعدم الإبلاغ عن الحقائق ، مع التركيز بدلا من ذلك على ما إذا كان هذا الشيك حقيقا أم لا ".

و على الرغم من أن الشيك كان حقيقيا ، فلم يرحم ذلك كلا من ترامب و مكيناني من سخرية و انتقاد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين وجدوا أن سلوكها كان ساذجاً.

حيث قال أحد مستخدمي موقع تويتر معلقا على الأمر : "  أريد بعض التوضيحات من كلية هارفرد للحقوق ، فأنا أتساءل كيف يمكن لشخص مثل مكيناني أن تتخرج من هذه الكلية المرموقة و ارتكاب مثل هذا الخطأ بكشف تفاصيل شيك!".

و في الوقت نفسه ، انتهزه شخص آخر الأمر كفرصة للادعاء بأن ترامب ليس ثريا كما يقول ، مشيرا إلى أن حسابه قد "تم تجاوزه أو اخترق على الأرجح" ، و ذلك بحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل .

و الجدير بالذكر أن صافي ثروة ترامب ليست معروفة ، ففي شهر مارس الماضي قدرت مجلة Forbs أن لديه ثروة تقدر بـ3.1 مليار دولار ، و التي انخفضت بعد أن كانت 4.1 مليار دولار عام 2015 .

و في الوقت نفسه ، قالت إيفا فيلاسكيز ، الرئيس و الرئيس التنفيذي لمركز موارد سرقة الهوية، و هي منظمة غير حكومية للأمن السيبراني يقع مقرها الرئيسي بولاية كاليفورنيا ، أنه من المرجح أن حساب الرئيس ترامب يحتوي على إجراءات أمنية إضافية بسبب وضعه الحساس كرئيس للبلاد ، و لهذا فمن غير المحتمل أن يتم اختراق حساب ترامب البنكي بسبب خطأ مكيناني .

و بحسب ما ذكر في تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية BBC ، فالسكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض "كايلي مكيناني" خريجة كلية الحقوق بجامعة هارفارد ، و تبلغ من العمر 31 عاما و سبق أن عملت صحفية في شبكة CNN الأمريكية ، بالإضافة إلى عملها سابقا كمتحدثة باسم ترامب في حملته الانتخابية ، و كانت تصدرت عناوين الصحف ذات الطابع الدفاعي العاطفي عن الرئيس خلال الحملة و بعدها .

النهضة نيوز - ترجمة خاصة