الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو نظيره الأمريكي دونالد ترامب

أخبار

مادورو يهدد ترامب بالرد على أي عدوان أمريكي محتمل على فنزويلا

24 أيار 2020 19:44

في تصعيد جديد للتوتر بين البلدين حذر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو نظيره الأمريكي دونالد ترامب من أن بلاده سترد بحزم على أي عدوان يستهدفها من جانب الولايات المتحدة ويأتي ذلك بعد يومين من فرض واشنطن عقوبات على نائبه طارق العيسمي بتهمة الاتجار بالمخدرات

في تصعيد جديد للتوتر بين البلدين، حذر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو نظيره الأمريكي دونالد ترامب من أن بلاده سترد بحزم على أي عدوان يستهدفها من جانب الولايات المتحدة، ويأتي ذلك بعد يومين من فرض واشنطن عقوبات على نائبه طارق العيسمي بتهمة الاتجار بالمخدرات.

ويأتى تحذير مادورو بعيد ساعات من إيقاف الحكومة الفنزويلية بث شبكة "سي ان ان" الناطقة بالاسبانية على أراضيها متهمة إياها بأنها تبث "دعاية حربية".

وفي خطاب خلال مناسبة عامة قال مادورو "إذا حاولت الولايات المتحدة أن تعتدي علينا فنحن لن نقف مكتوفي الأيدي. فنزويلا سترد بحزم ... من يطرق بابنا سيلقى الرد المناسب"، من دون مزيد من التوضيح.

وإذ حرص الرئيس الفنزويلي على التأكيد على أنه لا يريد حصول "أي مشكلة مع دونالد ترامب"، لفت إلى أن "الامبريالية تهددنا"، في إشارة إلى العقوبات التي فرضتها واشنطن على نائبه.

ويعتبر السياسي السوري الأصل العيسمي (42 عاما) أحد صقور الحزب الحاكم والمرجح أن يخلف مادورو في الحكم، وحصل الأربعاء على دعم الجيش الذي يعتبر دوره أساسيا في الحياة السياسية في فنزويلا.

النهضة نيوز