تحتوي الأسماك على أوميغا 3 الذي يساعد دمنا

علوم

تناول الأسماك الدهنية يقلل من خطر إصابتك بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية

24 أيار 2020 19:32

اكتشف العلماء كيف يمكن أن يقلل تناول الأسماك الزيتية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وذلك عن طريق موازنة نسبة تركيز الدهون الكوليسترول في الدم

اكتشف العلماء كيف يمكن أن يقلل تناول الأسماك الزيتية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وذلك عن طريق موازنة نسبة تركيز الدهون الكوليسترول في الدم.

وجاءت النتائج من عينات مأخوذة من 26034 امرأة في أكبر دراسة وأكثرها تفصيلاً على الإطلاق في هذا المجال، والتي أشارت إلى أن الأحماض الدهنية الموجودة في الأسماك الزيتية، والمعروفة باسم "أوميجا 3"، لديها القدرة على تنظيم البروتينات الدهنية في الجسم، وهي تلك الجسيمات التي تنقل الدهون والكوليسترول عبر الدم، مما يقلل من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب والأوعية الدموية.

والجدير بالذكر أن العديد من الدراسات قد سبق وقامت بتوثيق فوائد الأميجا 3، سواء أكان مصدرها الأسماك الزيتية أم المكملات الغذائية، والتي تعتبر أحد أهم العناصر الغذائية الحاسمة في الحفاظ على الصحة العامة والوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

بالإضافة إلى ذلك، لطالما ربطت العديد من الدراسات تناول الكثير من الأوميجا 3 بانخفاض مستويات الدهون الثلاثية في الجسم، وهي ذلك النوع من الدهون الذي يتم انشاؤها في الجسم عن طريق تحويل السعرات الحرارية الزائدة عن الحاجة إلى دهون.

أجرى البحث كل من كلية الطب بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة وجامعة روفيرافيرجيلي في تاراغونا بإسبانيا.

النهضة نيوز