أخبار

وسط اندلاع أعمال شغب جديدة.. شرطة هونغ كونغ تعتقل 120 شخصا على الأقل

24 أيار 2020 19:18

ذكرت شرطة هونغ كونغ بعد ظهر اليوم الأحد أنها ألقت القبض على 120 شخصا على الأقل في تمام الساعة الرابعة والنصف وذلك وسط الاحتجاجات العنيفة وأعمال الشغب التي اندلعت في منطقتي وانشاي وكوزواي باي ظهر اليوم مضيفة أن معظمهم كان يشتبه بقيامهم بتجمعات غير قانونية

ذكرت شرطة هونغ كونغ بعد ظهر اليوم الأحد أنها ألقت القبض على 120 شخصاً على الأقل في تمام الساعة الرابعة والنصف. وذلك وسط الاحتجاجات العنيفة وأعمال الشغب التي اندلعت في منطقتي وانشاي وكوزواي باي ظهر اليوم، مضيفة أن معظمهم كان يشتبه بقيامهم بتجمعات غير قانونية.

كما وقالت الشرطة أن أعدادا كبيرة من مثيري الشغب قاموا بإغلاق الطرق لتعطيل حركة المرور وتعريض السلامة العامة للخطر من خلال إشعال النار وإلقاء الزجاجات الزجاجية في الطرقات.

وقام بعض المشاغبين في منطقة كوزواي باي باقتحام وتخريب المتاجر التجارية، حيث أصيب أربعة أشخاص على الأقل من عناصر الشرطة في الاشتباكات الدائرة مع المخربين.

جاءت هذه المواجهات الجديدة بين الشرطة والمتظاهرين العنيفين بعد تقديم مسودة قرار بشأن إنشاء وتحسين النظام القانوني وآليات إنفاذ القانوم لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة لحماية الأمن القومي خلال الدورة الثالثة للمجلس الوطني الثالث عشر لنواب الشعب الصيني في بكين.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع ونشرت عربة متخصصة لإدارة الحشود لمواجهة تصاعد المظاهرات العنيفة وغير القانونية.

ووفقاً للائحة "الوقاية من الأمراض ومكافحتها (حظر التجمع الجماعي)" ، فإن أي شخص يشارك أو ينظم تجمعات جماعية محظورة يتعرض للسجن لمدة ستة أشهر بمجرد إدانته بالأمر.

النهضة نيوز