كاظم الساهر

فن ومشاهير

عبر "اليوتيوب" كاظم الساهر في لقاء مع جمهوره .. ويقدم لأول مرة "تاريخ ميلادي"

25 أيار 2020 02:29

قدم قيصر الغناء العربي الفنان كاظم الساهر حفل استثنائي أول أيام العيد على قناة يوتيوب مجمع ابو ظبي الثقافي وتابع الحفل ما يزيد عن 5 آلاف شخص من جميع أنحاء العالم

قدم قيصر الغناء العربي الفنان كاظم الساهر حفل استثنائي أول أيام العيد على قناة يوتيوب مجمع ابو ظبي الثقافي، وتابع الحفل ما يزيد عن 5 آلاف شخص من جميع أنحاء العالم.

وأطرب كاظم الساهر متابعيه بمجموعة من الأغاني القديمة والحديثة وهو يعزف على العود منها "لا تتنهد، وين آخذك، لا تحرموني منها، أغازلك، سلامي، ها حبيبي، شؤون صغيرة، سلامتك من الآه"، كما قدم كاظم الساهر لأول مرة أغنية "تارخ ميلادي" وارتجل قصيدة "نسيت بغداد".

maxresdefault.jpg
كاظم الساهر

وتمنى كاظم الساهر لمتابعيه التهاني بقدوم عيد الفطر، وخلال حواره مع المشاهدين، تحدث القيصر عن الايجابيات التي اكتسبها من أزمة تفشي فيروس كورونا قائلاً: "تعلمت الكثير من هذه الأزمة فقد دخلت في العمل والموسيقى وفي القراءة والكتابة الأهم تقربت من الله أكثر، كلنا تفاؤل أن تعود الحياة من جديد فالضربة التي لا تميتنا تقوينا".

وعبر كظم الساهر عن شوقه قائلاً: " اشتقت لوجودي مع أهلي وأحبابي الشوق جميل والعاطفة جميلة ولكن يجب ألا تؤذينا".

وبما يخص آخر أعماله كشف الساهر أنه أنجز مجموعة كبيرة من الأعمال لعدد كبير من الشعراء وهم الشاعر الكبير نزار قباني، والشاعر كريم العراقي بأربع قصائد ، ومفاجئة من السودان الشاعر السوداني ياسر البيلي، ووقصيدة للشاعر خليل عيلبوني، متمنياً التعامل مع عدد أكبر من الشعراء.

وحول تفكيره أن يقوم بتأسيس مدرسة موسيقية قال كاظم الساهر: "أمنية أي فنان أن ينشئ مدرسة للموسيقى ولكن هذه مسؤولية كبيرة، فتأسيس المدرسة يحتاج إلى دراسة عميقة ولكن ليس الآن أبدا، فأنا أفضل أن أتفرغ للعمل في الموسيقى بشكل مختلف عن قبل خاصة أنني نفذت مجموعة من الأعمال مستفيدا من فترة الحظر".

وأكد القيصر كاظم الساهر أن السعي والاصرار هما الأدوات التي تتحقق الاهداف من خلالهما، كما أشار الساهر أن الأصدقاء هم الداعم الأساسي في الحياة ووجودهم مهم لتحقيق أي هدف.

وفي الختام كشف كاظم الساهر بأنه كان متخوف من فكرة الظهور للجمهور بهذه الطريقة في بداية الأمر، لكنه أوضح أنه ما أن بدأ شعر بوجود الجمهور معه حيث خاطبهم خاتماً اللقاء "أنا أحبكم ولأني أحبكم أغني"، وتوجه بالشكر لمجمع الثقافي في أبو ظبي التي أتاح له هذه الفرصة للقاء جمهوره.

اليكم رابط اللقاء:

https://youtu.be/u21AMvXDfXM

 

 

 

النهضة نيوز