الداعشي محمد الرويضاني

أخبار

نقلته المخابرات التركية إلى ليبيا..  تعرف على "الصيد الثمين" الذي اعتقلته قوات "حفتر"

25 أيار 2020 05:21

أعلن الجيش الوطني الليبي التابع لقوات المشير خليفة حفتر أنه ألقى القبض مساء أمس الأحد على واحد من أخطر عناصر تنظيم داعش. وذكر الناطق باسم قوات "الجيش الوطني" أن المعتقل هو محمد الرويضاني المكنى أب

أعلن الجيش الوطني الليبي التابع لقوات المشير خليفة حفتر أنه ألقى القبض مساء أمس الأحد على واحد من أخطر عناصر تنظيم داعش.

وذكر الناطق باسم قوات "الجيش الوطني" أن المعتقل هو محمد الرويضاني المكنى أبو بكر الرويضاني، وقد وصفت "قناة سكاي نيوز" الاماراتية الرويضاني بأنه "صيد ثمين".

وذكر المتحدث باسم "الجيش الوطني" أحمد المسماري القليل من التفاصيل عن الداعشي السوري، وقال أنه من أخطر العناصر التكفيرية في ليبيا، وانتقل إلى الأراضي الليبية برعاية المخابرات التركية.

وأضاف على صفحته في فيسبوك:  "وحدات القوات المسلحة العربية الليبية في محاور طرابلس تلقي القبض على الداعشي السوري محمد الرويضاني المكنى أبو بكر الرويضاني أحد أخطر عناصر داعش في سوريا وانتقل إلى ليبيا برعاية المخابرات التركية كأمير لفيلق الشام".

ونوه المسماري قائلاً: "هذا دليلا آخر على العلاقة بين أردوغان وتنظيم داعش التكفيري والتنظيمات المتطرفة عامة".

وبين الناطق باسم قوات حفتر، أن عملية القبض عليه تمت أثناء قتاله مع القوات التابعة للحكومة الليبية المعترف بها دولياً، والتي تدعمها تركيا.

وكان الرويضاني يسكن قبل انتقاله إلى ليبيا في حي بابا عمرو بمحافظة حمص السورية، وهو في الأربيعنيات من عمره.

وكان قد التحق بجماعة "داعش" عام 2014، وقاتل في صفوف فيلق الشام الذي تديره المخابرات التركية بشكل شبه مباشر.

وقد تلقى تدريبات في بلدة تل رفعت في نهاية العام 2014، وشارك في معارك الجيش التركي ضد الأكراد.

 

 

 

النهضة نيوز - بيروت