كورونا في أمريكا

أخبار

الولايات المتحدة تنتظر "الكارثة"

25 أيار 2020 05:33

قال كيفن هاسيت وهو كبير المستشارين الاقتصاديين في الادارة الأمريكية أن الولايات المتحدة تنتظر كارثة حقيقية قبل أن يحين موعد الانتخابات الرئاسية. وأوضح هاسيت خلال مقابلة تلفزيونية مساء يوم أمس ال


قال كيفن هاسيت وهو كبير المستشارين الاقتصاديين في الادارة الأمريكية أن الولايات المتحدة تنتظر كارثة حقيقية قبل أن يحين موعد الانتخابات الرئاسية.

وأوضح هاسيت خلال مقابلة تلفزيونية مساء يوم أمس الأحد، أن الكارثة تتمثل في ارتفاع مستوى البطالة وسط تفشي الجائحة الفيروسية، حيث يتوقع أن يواصل مستوى البطالة ارتفاعه حتى اجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في شهر نوفمبر القادم.

ومن الجدير ذكره أن أحدث بيانات وزارة العمل الأمريكية أشارت إلى أن نحو 38.6 مليون أمريكي فقدوا وظائفهم منذ فرضت اجراءات مكافحة تفشي كورونا.

وقال هاسيت محذراً: "معدل البطالة بلغ 14.7 بالمئة في أبريل وقد يرتفع إلى ما بين 22 أو 23 بالمئة في مايو، ويزداد قليلا في يونيو قبل أن يبدأ بالتراجع"، وأضاف أن معدل البطالة هو من الأمور التي يمكن أن تتراجع لكن ببطيء.

ويعتقد هاسيت أن علامات تعافي الاقتصاد ستكون متباينة، كما أن العودة إلى الوضع الذي كانت الولايات المتحدة عليه قبل تفشي الجائحة، يحتاج إلى وقت كبير.

 

 

النهضة نيوز - بيروت