ناقلة نفط إيرانية

أخبار

ناقلة النفط الإيرانية الثانية ستصل فنزويلا خلال ساعات

25 أيار 2020 11:19

أكدت وسائل إعلامية إيرانية أن ناقلة النفط الإيرانية الثانية "فارست" ستصل خلال ساعات إلى المنطقة الاقتصادية الخالصة في فنزويلا.  وكانت ناقلة النفط الإيرانية الأولى "فورتشون"  قد وصلت فجر يوم أمس الأ

أكدت وسائل إعلامية إيرانية أن ناقلة النفط الإيرانية الثانية "فارست" ستصل خلال ساعات إلى المنطقة الاقتصادية الخالصة في فنزويلا. 

وكانت ناقلة النفط الإيرانية الأولى "فورتشون"  قد وصلت فجر يوم أمس الأحد إلى موانئ فنزويلا وقد استقبلها الجيش الفنزويلي بالمقاتلات والزوارق الحربية. 

وتعد الناقلة الثانية "فارست" هي الثانية التي ستصل في غضون يومين، وتحمل معها كميات كبيرة من وقود "البنزين" لدعم الحكومة الفنزويلية التي تفرض عليها الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية قاسية، ساهمت في تعطيل مصافي النفط فيها، وادخالها في أزمة وقود قاتلة. 

ومن المتوقع أن تصل ناقلة النفط الثالثة التي تحمل اسم "فاكسون" مساء يوم الأربعاء المقبل، وستفرغ ناقلات النفط الإيرانية حمولتها في الموانئ الفنزويلية. 

علماً أن الحكومة الإيرانية زودت فنزويلا بطاقم كبير من المهندسين الذين سيعملون على اعادة الحياة لمصافي النفط الفنزويلية المهجورة. 

وقد أحدث وصول ناقلة النفط الإيرانية الأولى رغم التهديدات الأمريكية باستهدافها ردود فعل إيجابية كبيرة في الداخل الإيراني والفنزويلي. 

اقرأ أيضاً: شاهد: ناقلة النفط الإيرانية تدخل ميناء فنزويلا .. مغردون: هذه هي صلوات كسر الغطرسة

وقد بثت قناة "تليسور" التلفزيونية الفنزويلية المشاهد الأولى لدخول ناقلة النفط الإيرانية للميناء الفنزويلي، وأظهر مقطع الفيديو المتداول، قيام طائرات تابعة للجيش الفنزويلي باستقبال الناقلة والترحيب بها. 

وتوجه الرئيس الفنزويلي مادروا بالشكر للجمهورية الإسلامية في إيران باللغة الفارسية.

فيما قال السفير الإيراني في كاراكاس حجت سلطاني أن قيام إيران بإرسال شحنة البنزين إلى فنزويلا دافعه الحب، وأضاف في تغريدة نشرها عبر موقع توتير: ": الحب يدفع بالحب، ففي عام 2008، أرسلت فنزويلا تحت قيادة القائد #تشافيز الغازولين إلى إيران التي كانت تخضع للعقوبات، واليوم أرسلت هذه الأمة الفارسية بقيادة الإمام #الخامنئي ناقلات الغازولين إلى أرض الأبطال  فنزويلا عاشت الأخوة إيران فنزويلا". 

 

النهضة نيوز - بيروت